رئیس الوزراء شھباز شریف یمثل أمام المحکمة فی قضیة الأشخاص المفقودین

رئیس الوزراء شھباز شریف یمثل أمام المحکمة فی قضیة الأشخاص المفقودین

اسلام آباد ( أردو بوینت أخبار 10سبتمبر 2022م ) : مثل رئیس الوزراء شھباز شریف أمام المحکمة العلیاء باسلام آباد فی قضیة الأشخاص المفقودین ۔ وفقا لبیان صادر عن مکتب رئیس الوزراء بأن سعادة شھباز شریف مثل أمام المحکمة و طمأن رئيس المحكمة العليا ببذل جهود شاملة لاستعادة المفقودين الذين يُزعم أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم للاشتباه في تورطهم في أنشطة مناهضة للدولة.

۔ وقد طلبت المحكمة من رئيس الوزراء رفع قضية الاختفاء القسري إلى البرلمان للتشريع بشأنها ، كما فعلت “الهند ودول أخرى” ۔ و في شھريوليو الماضي ، رئيس المحكمة أطهر مين الله وكان قد حذر من أنه إذا لم يتم العثور على المفقودين ، فسوف يستدعي الرئيس التنفيذي الحالي ، رئيس الوزراء شهباز شريف ۔ أثناء مثول شريف أمام المحكمة ، أخبره القاضي مين الله أنه تم استدعاؤه لأن القضية قيد النظر كانت كبيرة.

وأشار القاضي إلى أن المحكمة أحالت قضية المفقودين إلى مجلس الوزراء الفيدرالي عدة مرات لكن رد مجلس الوزراء “لم يكن كما ينبغي” ۔

(تستمر)

وفي إشارة إلى الحاكم العسكري السابق برويز مشرف ، قال: “رئيس تنفيذي حكم في هذا البلد لمدة تسع سنوات.

لقد كتب بكل فخر في كتابه أننا بعنا شعبنا إلى دول أجنبية “. وأكدت المحكمة أنه لا ينبغي أن يكون هناك انطباع بأن وكالات إنفاذ القانون تنتقل المواطنين ۔

أفكارك وتعليقاتك