إغلاق القنصلية الباكستانية بشمال أفغانستان على خلفية محاولة تفجير فاشلة

إغلاق القنصلية الباكستانية بشمال أفغانستان على خلفية محاولة تفجير فاشلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2019ء) أعلنت السفارة الباكستانية في كابول إغلاق قنصليتها العامة بمدينة مزار شريف - مركز ولاية بلخ - بشمال أفغانستان إثر محاولة تفجير فاشلة.

وقال السفارة، في بيان صحافي نشرته مساء اليوم الأحد، "تم إغلاق قنصلية باكستان العامة في مزار الشريف اليوم بسبب القبض على امرأة أفغانية أثناء محاولتها إحضار قنبلة يدوية إلى القنصلية في حقيبتها الشخصية"، لافتة إلى أن الإغلاق سيستمر لحين قيام السلطات الأمنية الافغانية بتعزيز الإجراءات الأمنية​​​.

واضاف البيان: "ألقت الشرطة القبض على المرأة وهي قيد التحقيق للعثور على مرتكبي الهجوم الفاشل.

وحثت السفارة الباكستانية في كابول وزارة الخارجية الأفغانية على توفير "الأمن الكامل" لقنصليتها في مزار الشريف وتبادل نتائج تحقيقاتها بأقرب فرصة ممكنة.

(تستمر)

وأكد البيان بان "القنصلية الباكستانية في مزار شريف ستبقى مغلقة ولن يتم إصدار  التأشيرات إلى أن توفر السلطات الأمنية في مزار الشريف الامن وتحول أي حادث غير مرغوب فيه في القنصلية العامة".

وتشهد أفغانستان عمليات ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أميركية وأخرى من حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ومسلحي حركة طالبان التي تسيطر على مساحات واسعة من أراضي البلاد. بالمقابل يقوم تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) بتقوية نفوذه في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك