باكستان تقرر عدم إجلاء رعاياها من الصين

باكستان تقرر عدم إجلاء رعاياها من الصين

إسلام أباد ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 كانون الثاني 2020ء) قررت الحكومة الباكستانية عدم اجلاء الباكستانيين من طلاب ورجال أعمال متواجدين في الصين .

وقال مستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية الدكتور ظفر ميرزا في مؤتمر صحفي اليوم إن الحكومة اتخذت هذا القرار وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية وأن الحكومة الصينية اتخذت الاجراءات لاحتواء الوباء في مدينة ووهان .

وأضاف ان أي تصرف غير مسؤول باجلاء الباكستانيين قد تصبح باكستان سببا في انتشار الفيروس التاجي في العالم مؤكدا أن خطة الصين لاحتواء المرض كافية .

(تستمر)

وكشف الدكتور ميرزا أن أربعة طلاب ظهرت عليهم أعراض الأصابة بالفيروس بينما بلغ عدد المشتبه باصابتهم في الفيروس في باكستان خمسة أشخاص .

وعقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية عائشة فاروقي مؤتمرا صحفيا قالت فيه إن السفارة والقنصليات الباكستانية لدى الصين على اتصال مع الطلاب الباكستانيين للآعتناء بهم والتحقق من عدم اصابتهم بالفيروس التاجي . وقالت انه وفقا للأرقام الرسمية يلتحق 800 طالب في مختلف جامعات مدينة ووهان وذكرت انه تم تشكيل لجنة تقنية لأتخاذ الاجراءات الأحترازية لمكافحة الفيروس القاتل بشكل فعال .

أفكارك وتعليقاتك