وفاة أمیر الجماعة الاسلامیة السابق في باکستان سید منور حسن

وفاة أمیر الجماعة الاسلامیة السابق في باکستان سید منور حسن

کراتشي ( اردو بوینت أخبار 26 یونیو 2020م ) : توفی أمیر الجماعة الاسلامیة السابق في باکستان سید منور حسن الیوم الجمعة بعد صراع مع المرض في احدی مستشفیات مدینة کراتشي ۔ أکد نائب الأمیر للجماعة الاسلامیة لیاقت بلوش وفاة سید منور حسن في تحدیثة مع قناة تلفیزیونة خاصة ” سماء “ ۔ من الواضح بأن سید منور حسن ولد في عام 1944م في مدينة دهلي الهندية إذ ينحدر من عائلة مرموقة فيها، اختارت عائلته العيش في باكستان عقب تقسيم شبه القارة الهندية فهاجرت إلى كراتشي في عام 1947م ۔ درس في جامعة كراتشي وحصل على درجة ماجستير في علم الاجتماع وفي "الدراسات الإسلامية" من نفس الجامعة ۔ 


انضم في المرحلة الجامعية إلى اتحاد الطلاب الوطني (NSF)-يمثل تجمعا للطلبة الشيوعيين – وانتخب رئيسا له في عام 1959م .

شهدت حياته تغييرا فعليا عندما اقترب من أنشطة جمعية الطلبة الإسلامية التي تتبع الجماعة الإسلامية في باكستان ودرس كتابات السيد أبو الأعلى المودودي.

نتيجة لذلك، انضم إلى جمعية الطلبة الإسلامية في عام 1960م ، وانتخب رئيسا لوحدة جامعة كراتشي، ووحدة مدينة كراتشي وعضوا في "اللجنة التنفيذية المركزية".

ولاحقاأصبح رئيسها الوطني في عام 1964م ، وعمل بهذه الصفة لثلاث فترات متتالية. خلال فترة توليه منصبه نظمت الجمعية عدة حملات تعبئة للرأي العام فيما يتعلق بقضايا التعليم ۔

(تستمر)

تولى منصب الأمين العام المساعد في الجماعة بين 1992م -1993 م، ثم أصبح الأمين العام سنة 1993 م ثم زعيماً سنة 2009 م ۔


أفكارك وتعليقاتك