إسرائيل وأميركا تجريان تجربة ناجحة لمنظومة "حيتس 2" المضادة للصواريخ

إسرائيل وأميركا تجريان تجربة ناجحة لمنظومة "حيتس 2" المضادة للصواريخ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أغسطس 2020ء) أجرت وزارة الدفاع الإسرائيلية بالتعاون مع الوكالة الأميركية للدفاعات الصاروخية فجر اليوم تجربة ناجحة لصاروخ مضاد للصواريخ من طراز "حيتس 2".

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها أنها "أجرت بنجاح تجربة مجدولة مسبقا على صاروخ مضاد للصواريخ من طراز (آرو - حيتس 2) وهي منظومة قادرة على اعتراض صواريخ ذاتية الدفع طويلة المدى خارج الغلاف الجوي"​​​.

وأضافت وزارة الدفاع بأن "التجربة أجربت من قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل بالتعاون مع الوكالة الأميركية للدفاعات الصاروخية". وأكدت وزارة الدفاع على أن "الصاروخ المعترض أصاب صاروخ الهدف بدقة بالغة".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس إن "إسرائيل تقف أمام تحديات جمة قريبة وبعيدة وإنها تسعى دائما لتسبق أعدائها بخطوة والدفاع عن سماء إسرائيل من وجه أي تهديد".

(تستمر)

وأضاف غانتس بالقول: "وحدتنا التكنولوجية الخاصة تضمن أننا سنكون دائما متقدمين بخطوة على أعدائنا".

وكانت إسرائيل والولايات المتحدة قد اجريتا سلسلة تجارب ناجحة على الجيل الثالث والمتطور من هذه الصواريخ في إسرائيل وفي ولاية الاسكا الأميركية حيث احتاجت التجارب مساحات واسعة لإجرائها. وينضم هذا الجيل من الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية إلى منظومة "القبة الحديدية" و "مقلاع دافيد" المخصصة لاعتراض الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

وأجرت إسرائيل مطلع العام الجاري تجربة مماثلة على منظومة الدفع المستخدمة في صواريخ هجومية ودفاعية، كما أجرت نهاية العام الماضي تجربة على صواريخ (يريحو – "اريحا") القادرة على حمل رؤوس نووية وفق مصادر مطلعة.

أفكارك وتعليقاتك