مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي يختتم مبادرة " في بيتنا متفوق "

مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي يختتم مبادرة " في بيتنا متفوق "

العين فى 14 أغسطس / وام / اختتم مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي مبادرة / في بيتنا متفوق / في موسمها الثاني ٢٠٢٠ برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية و التعليمية ونخبة من القيادات التربوية و التعليمية لتحفير للمتفوقين المكرمين الذين بلغوا٧٠٠ متفوق.

وأكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في كلمتها خلال الحفل الختامي للمبادرة الذي أقيم من خلال تطبيق / مايكرسوفت تيمز لايف / ان مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان اطلقت مبادرة شعار / الباحثون عن المعرفة لا توقفهم الأزمات / حيث يبرهن الإنسان الإماراتي عل قدرته على تحقيق الإنجاز والتفوق.

من جانبها قدمت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشؤون الرعاية و الأنشطة الشكر للشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان على رعايتها المستمرة لكافة الأنشطة المتميزة و لفريق عمل المبادرة المتميز الذي قام بتنفيذ مبادرة تعمل على تنمية مختلف جوانب شخصية الطالب الإماراتي و دعت إلى استمرار المبادرة كتقليد سنوي.

(تستمر)

و أكدت سعادتها على قدرة النظام التعليمي الإماراتي على تجاوز الأزمات و استمرار التعليم و تحقيق العديد من الإنجازات و لو لم يكن ذلك ليتحقق إلا بنظرة قادتنا المستقبلية و الاستثمار في قطاع التعليم و أستمر التعليم بفضل تظافر جميع الجهود مؤكدة أن المتفوقين اغتموا التحدي و حولوه إلى فرصة من خلال هذه المبادرة المتميزة.

وثمن سعادة الدكتور سعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم و عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة دور القيادة الرشيدة في تحقيق تعليم متميز أدي لتفوق الطلاب الذين تكرمهم المبادرة.

وشكرت سعادة الدكتورة كريمة مطر المزروعي مستشار دائرة التعليم والمعرفة و المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان على رعايتها لكافة المبادرات المتميزة مؤكدة أن التفوق الحقيقي يكون في وقت الأزمة كما ذكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و بالفعل أظهر المتفوقون مهارات رائعة من خلال التحدي و تنظيم الوقت لأن المستقبل للمتميزين و الفائقين.

قدم الحفل الإعلامي يوسف عبدالله الحمادي من إذاعة الشارقة و أشرف على تنظيمه أيمن النقيب و عفرة الغويص و محمد أحمد ضبلط و محمد حسنين و رانيا محمد .

أشاد النقيب منسق عام المبادرة بجهود الجميع و خص بالذكر وزارة التربية و التعليم و فريق مجلس ٤ بقيادة الدكتورة فاطمة المازم و الذي استطاع من خلال بناء الشركات و اتباع منظومة التميز الحكومي تحقيق العديد من الإنجازات التعليمية و التي أثمرت أكبر عدد من المتفوقين المشاركين في المبادرة و كذلك تمكين معلمي المجلس و الإداريين فأكبر عدد من أعضاء المبادرة من أعضاء المجلس.

وأوضح النقيب أن المبادرة مستمرة للعام الثاني على التوالي و شهدت ريادة في عدد المشاركين بنسبة ٣٠ % و اتساع النطاق الجغرافي في المبادرة لتشمل ٦ دول لجميع الصفوف الدراسية من أول حتى نهاية المرحلة الجامعية مشيرا الى أن المبادرة تعد من أنشطة واحة الإبداع و مركز العين لرعاية الموهبة و التميز.

أفكارك وتعليقاتك