وزير النفط الكويتي يؤكد وقف استيعاب الأجانب في مؤسسة البترول إلا في حالات خاصة

وزير النفط الكويتي يؤكد وقف استيعاب الأجانب في مؤسسة البترول إلا في حالات خاصة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أغسطس 2020ء) أكد وزير النفط الكويتي خالد الفاضل، اليوم الأربعاء، على عدم استيعاب موظفين أجانب في مؤسسة النفط الحكومية، حال وجد بديل كويتي؛ لافتا إلى أن بعض الوظائف لا تتوفر بها تخصصات كويتية.

وقال الفاضل في كلمة له أمام البرلمان الكويتي، نقل عنها موقع "مجلس الأمة" على "تويتر"، "نسبة المواطنين بالقطاع النفطي في ازدياد​​​. ومؤسسة البترول اتخذت قرارا بعدم تعيين الوافدين إلا في الوظائف التي لا تتوفر فيها تخصصات كويتية".

(تستمر)

وطالب عدد من النواب، خلال مناقشة بند الأسئلة، بعدم التشدد في وضع شروط لتعيين الكويتيين في القطاع النفطي؛ مؤكدين على رفضهم القاطع تعيين الوافدين في الوظائف الإدارية بالجهات الحكومية.

وكان الفاضل أعلن، في حزيران/يونيو الماضي، عن إصدار قرار بوقف تعيين العمالة الوافدة في مؤسسة البترول الكويتية" وشركاتها التابعة للعام 2020/2021؛ فضلا عن تقنين عددهم في العقود الخاصة وعقود المقاولات.

ومؤسسة البترول الكويتية هي شركة حكومية تأسست عام 1980، وتضم جميع الشركات النفطية الكويتية، ومن بينها شركة البترول الوطنية وشركة نفط الكويت؛ وتقوم الشركة باستخراج النفط ونقله وتكريره من خلال الشركات التابعة.

أفكارك وتعليقاتك