الأردن يسجل 44 إصابة جديدة بكورونا لهذا اليوم، منها 43 حالة محليّة - وزير الصحة

الأردن يسجل 44 إصابة جديدة بكورونا لهذا اليوم، منها 43 حالة محليّة - وزير الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أغسطس 2020ء) أعلن وزير الصحّة الأردني سعد جابر تسجيل 44 حالة إصابة بفيروس كورونا لهذا اليوم، منها 43 حالة محليّة.

وقال جابر، خلال مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء، "تسجيل 44 حالة إصابة لهذا اليوم، منها 43 حالة محليّة"​​​.

وأضاف جابر ان من بين تلك الحالات 22 حالة محليّة في مركز حدود العمري، و3 في الرمثا، و15 في العاصمة، و2 في الزرقاء، وواحد في العقبة لشاب من العاصمة كان في زيارة هناك.

كما أشار إلى تسجيل 16 حالة شفاء اليوم.

وفي سياق متصل عمان أعلن وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، اليوم الأربعاء، تمديد إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لأسبوع أضافي، اعتبارا من صباح غد الخميس ضمن جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"،

كما أوضح وزير الداخلية الأردني اليوم ان العمل في مركز حدود العمري ما زال جاريا وان المركز لم يغلق مشيرا إلى أنه تم الطلب من  الموظفين العاملين في المركز عدم مغادرته لحين ظهور نتائج فحص الكورونا.

(تستمر)

كان وزير الصحة الأردني، سعد جابر قد أعلن، في إيجاز صحافي الأسبوع الماضي، أن الحكومة الأردنية تتواصل مع السلطات الرسمية الروسية وتم الاستفسار عن تفاصيل تخص اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولفت إلى أن السفارة الأردنية في موسكو تقوم بالاتصال بالسلطات الصحية والحكومة الروسية للاستفسار عن طريقة حصول الأردن على اللقاح.

وقال جابر، خلال إيجاز صحافي اليوم، "وردتنا تساؤلات كثيرة عن المطعوم (اللقاح) الذي أُعلن عنه اليوم، تم الاتصال بالسلطات الرسمية الروسية وتم الاستفسار عن سعر المطعوم وكيفية الحصول عليه والشروط العلمية الموجودة وهل هو فعال أم لا وتقوم سفارتنا في موسكو بالاتصال بالسلطات الصحية والحكومة الروسية للاستفسار عن طريقة حصول الأردن على المطعوم وسعره والأمور اللوجستية الأخرى".

أفكارك وتعليقاتك