برشلونة يعين الهولندي رونالد كومان مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم

برشلونة يعين الهولندي رونالد كومان مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم

رونالد كومان المدرب الجديد لبرشلونة: أنا هنا لاتخاذ القرارات الفنية وأحب أن يبقى ميسي معي.

كومان: عقدي مدته عامان ولست مطالبا بتغيير العمود الفقري للفريق.

كومان: البارسا أعظم نادي في العالم وعلينا جميعا أن نعمل من أجل استعادة هيبته.

......................................................................

برشلونة في 19 أغسطس / وام / أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم عن تعيين الهولندي رونالد كومان مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين خلفاً للإسباني كيكي سيتين.

جاء ذلك في بيان رسمي نشره الموقع الرسمي ظهر اليوم ثم قام النادي بتقديم المدرب الجديد لوسائل الاعلام في مؤتمر صحفي الليلة، أكد خلاله رونالد كومان أنه موجود هنا لاتخاذ القرارات الفنية، وأن برشلونة بتاريخه لا يجب ان يتلقى هزيمة مثل التي نالها أخيرا حتى لو كان ذلك أمام بايرن ميونيخ.

(تستمر)

وقال كومان إنه يحب أسلوب الاستحواذ على الكرة، ولكن يبقى المهم دائما هو تحقيق الفوز في كل مباراة، لأن برشلونة أعظم فريق في العالم، ولابد أن يستعيد هيبته، ولن يتخذ أي قرارات تخص اللاعبين إلا بعد الجلوس والتحدث معهم، وبالنسبة لميسي فله وضعية خاصة لأنه قائد الفريق وأيقونة الكرة العالمية وهو يريده أن يبقى في الفريق.

وأضاف: "لدي عقد لمدة عامين، وسوف أقوم بعملي حتى إذا حدثت تغييرات في مجلس إدارة النادي عن طريق الانتخابات، فربما يقتنع بعملي الرئيس الجديد ويطلب مني الاستمرار، وسوف أحرص على تحقيق التوازن في الفريق بين عناصر الخبرة والشباب، ولا أعتقد انني مطالب بتغيير العمود الفقري للفريق، وسوف أكون حريصا على العمل مع اللاعبين الذين يفضلون البقاء هنا والاستمرار في خدمة الفريق".

وكان كومان قد سبق له اللعب في صفوف برشلونة لمدة 6 سنوات خلال الفترة ما بين 1989 إلى 1995؛ حيث شارك في 264 مباراة وسجل 88 هدفا وحقق 10 بطولات كلاعب، منها أربعة ألقاب للدوري الإسباني، ولقب وحيد لكأس الملك، بجانب ثلاث بطولات للسوبر الإسباني، وبطولة وحيدة لدوري أبطال أوروبا، وأخرى للسوبر الأوروبي.

ثم عمل بعدها كومان مدربا مساعدا في برشلونة لمدة عامين خلال الفترة من 1998 إلى 2000 برفقة مواطنه الهولندي لويس فان جال؛ وتوّج خلالها مع فان جال بلقب واحد للدوري الإسباني.

وعلى الصعيد الدولي، لعب كومان لمنتخب هولندا 78 مباراة، وسجل 14هدفاً، وتوج مع بلاده ببطولة أمم أوروبا عام 1998، وفي مجال التدريب سبق لكومان تدريب 9 فرق هي فيتيسه ارنهم، وأياكس، وايندهوفن، وفينورد، والكمار في هولندا، وكل من بنفيكا في البرتغال، وساوثهامبتون وايفرتون بالدوري الإنجليزي، ، فيما كانت آخر تجاربه التدريبية مع منتخب هولندا الذي قاده في 20 مباراة، حقق الفوز في 11 منها، وتعادل 5 مرات، وتلقى الهزيمة في 4 مباريات.

أفكارك وتعليقاتك