الاتحاد الدولي للسباحة يبلغ قطر بإلغاء بطولة العالم بسبب جائحة كورونا

الاتحاد الدولي للسباحة يبلغ قطر بإلغاء بطولة العالم بسبب جائحة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2020ء) تلقى الاتحاد القطري للسباحة، اليوم الأحد، خطابا رسميا من الاتحاد الدولي للعبة، يفيد بإلغاء بطولة كأس العالم للسباحة للعام الحالي 2020؛ وذلك من أجل ضمان سلامة الرياضيين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، كان من المقرر أن تستضيف الدوحة الجولة الربعة من البطولة في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم؛ وسوف تستأنف البطولة خلال العام المقبل 2021​​​.

(تستمر)

وتتضمن نسخة 2021 ست جولات، تقام الأولى في سنغافورة، والجولة الثانية في جينان الصينية، خلال شهر أيلول/سبتمبر 2021؛ بينما تقام الثالثة في العاصمة الألمانية برلين من 1 إلى 3 تشرين الأول/أكتوبر، والجولة الرابعة في عاصمة هنغاريا بودابست من 7 إلى 9 في نفس الشهر، والجولة الخامسة في الدوحة القطرية من 21 إلى 23 في ذات الشهر أيضا، والجولة السادسة في كازان في تتارستان الروسية، من 28 إلى 30 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

وستقام الجولات الست لكأس العالم للسباحة 2021 في المجرى القصير (25 مترا)؛ حيث ستكون مؤهلة لبطولة العالم للسباحة في المجرى القصير المقررة في شهر كانون الأول/ديسمبر من ذات العام.

أفكارك وتعليقاتك