" صندوق خليفة " يدعم 3 شركات وطنية ضمن مبادرة " فرانشايز"

" صندوق خليفة " يدعم 3 شركات وطنية ضمن مبادرة " فرانشايز"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 أغسطس 2020ء) أعلن " صندوق خليفة لتطوير المشاريع " الانتهاء من إطلاق مبادرة حقوق الامتياز" فرانشايز" لعام 2019-2020، التي تضمنت تمكين 3 شركات وطنية تحت مظلته من التحول إلى شركات عالمية قادرة على منح حقوق امتياز علامتها التجارية خارج دولة الإمارات بكلفة إجمالية بلغت نحو 775 ألف درهم.

فقد مكن الصندوق كلا من شركات "أماريليس فلاورز" و"رفيج" و"رولينج ويلز"، من إتمام إجراءات منح حقوق امتياز علاماتها التجارية بعدما زودها بحزمة من الدعم والتسهيلات شملت التخطيط الاستراتيجي و إصدار الوثائق القانونية ودليل تشغيل حقوق الامتياز وأدوات تسويق مختلفة تساهم في انشار هذه العلامات وتوفير النمو لها على أن يواصل الصندوق تقديم الدعم و الاستشارات لها لمدة عام كامل.

(تستمر)

كان صندوق خليفة قد تعاون مع "فرانكورب" في إطلاق مبادرة حقوق الامتياز "الفرانشايز" التي تطلق بشكل سنوي متواصل منذ عام ٢٠١٣ وذلك لدعم عملية تسهيل توسع الشركات الوطنية التي أظهرت إمكانيات عالية وحققت مراتب متميزة في القدرة على النمو محليا وإقليميا ودوليا .

و في السنوات الماضية ساعد صندوق خليفة في منح الامتيازات والحقوق لـ 12 شركة مختلفة من خلال تزويدها بالأطر القانونية والتشغيلية والتسويقية اللازمة مع توفير وثائق ونماذج متنوعة وأفكار لتصميمات متفردة و مختارة لعلاماتها التجارية ونماذج عمل قابلة للتطبيق في مؤسساتها.

وخلال هذا العام، ساعدت مبادرة حقوق الامتياز كلا من "أماريليس فلاورز" وهي شركة لتنسيق الزهور تستورد زهورا عالية الجودة من أشهر المصدرين الدوليين مثل كولومبيا وهولندا وتوفر خدمة التوصيل السريع، و"رفيق" وهو تطبيق رقمي بواجهة سهلة الاستخدام يجمع فنيي الصيانة بالعملاء الراغبين بالحصول على خدمات التحسينات المنزلية، و"رولينج ويلز" وهي أول حلبة للتزلج على الجليد في الإمارات العربية المتحدة توفر أرضية تزلج محمولة للأحداث المقامة في الهواء الطلق وستحصل الشركات الثلاث على سنة آخرى من التوجيه لمساعدتها على إكمال عملية حقوق الامتياز الخاصة بها.

وقالت موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: " ملتزمون في صندوق خليفة بدعم وتوجيه ورعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة ابتداء من مرحلة إطلاق فكرة المشروع وصولا إلى منح حقوق الامتياز.. إن إصدار هذا العام من مبادرة حقوق الامتياز " فرانشايز" التي أطلقها الصندوق حققت نجاحا كبيرا و أصبحت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة والمدارة في الدولة مستعدة حاليا لخوض تجربة العالمية والبدء في توسيع أعمالها بشكل كامل".

و أكدت الناصري أن صندوق خليفة يسعى للمساهمة بقوة في تنويع مصادر اقتصاد الدولة من خلال الارتقاء بأداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحويلها لكيانات عالمية مرموقة الأمر الذي يعزز دورها التجاري محليا ودوليا معتبرة أن مبادرة حقوق الامتياز" فرانشايز" تعد عنصرا رئيسيا في الجهود المتواصلة الهادفة لتمكين هذه الشركات وتعزيز الاقتصاد الوطني في الوقت نفسه.

من جهتها قالت ليلى الملا، مؤسس علامة "أماريليس فلاورز": "قدم لنا صندوق خليفة الدعم الذي نحتاجه للوصول إلى المستوى المتقدم في عملياتنا التجارية.. إن التوجيه و الإرشاد من صندوق خليفة ساعدنا في التوجه نحو العالمية عن طريق حقوق الامتياز و أصبح لدينا الآن آلية نموذجية للعمليات وخطط عمل تساعدنا في توفير أفضل الخدمات لعملائنا".

من جانبه قال خميس الشرياني مؤسس علامة "رفيج": "بفضل مبادرة حقوق الامتياز " فرانشايز" و الدعم المالي والتوجيه المستمر من صندوق خليفة تمكنت من تحقيق رؤيتي في إطلاق تطبيق "رفيج"، الذي أصبح تطبيقا رائدا في مجال توفير الخدمات المختلفة وكسب ثقة العملاء في فترة زمنية قصيرة.. و اعتمادا على الدعم الذي نتلقاه من صندوق خليفة، نتطلع حاليا للتوسع في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، والمزيد من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة.. و قمنا مؤخرا بتوفير خدمات جديدة ومتميزة للتطبيق، تستجيب لمتطلبات أصحاب المباني التجارية لمساعدتهم على إكمال أعمالهم بيسر وسهولة".

بدورها قالت إسراء السقال، المؤسس المشارك لعلامة "رولينج ويلز": "تمكنت بفضل الدعم المقدم من صندوق خليفة من إطلاق "رولينج ويلز" وهو مفهوم جديد في قطاع الترفيه للأطفال يعتمد على إنشاء أماكن تزلج آمنة ومبهجة تمكنهم من التفاعل مع بعضهم البعض والمحافظة على لياقتهم البدنية.. إن "رولينج ويلز" تهدف إلى زيادة مستوى الوعي لدى الأطفال وأسرهم بفوائد التزلج على الجليد وتحويلها لرياضة مشهورة في دولة الإمارات".

وأضافت السقال: "افتتحنا فرعنا الأول في عام 2017 و لدينا الآن فرعان في أبوظبي.. وبفضل مبادرة حقوق الامتياز" فرانشايز" من صندوق خليفة قررنا توسيع علامتنا التجارية من خلال توقيع عقود أخرى ستساعدنا على التوسع في جميع أنحاء دولة الإمارات.. نجحنا في إبرام أول عقد لنا والحصول على فرعنا الأول في وقت سابق من هذا العام و نتوقع افتتاح الفرع الثالث لعلامة "رولينج ويلز" في ياس مول عام 2021".

أفكارك وتعليقاتك