رئيس إقليم صقلية الإيطالي يدخل في مواجهة مع الحكومة بشأن نقل المهاجرين

رئيس إقليم صقلية الإيطالي يدخل في مواجهة مع الحكومة بشأن نقل المهاجرين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 أغسطس 2020ء) دخل رئيس إقليم جزيرة صقلية الإيطالية، نيلو موزوميتشي، بمواجهة مع الحكومة المركزية بعد قراره إغلاق مراكز استقبال المهاجرين في الجزيرة من أجل مكافحة انتشار عدوى فيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب مرسوم رئيس الإقليم، يجب نقل جميع المهاجرين المقيمين في مراكز صقلية إلى مؤسسات خارج حدودها​​​. كما تتضمن الوثيقة حظر وصول المهاجرين إلى أراضي صقلية "بمساعدة السفن الكبيرة والصغيرة ، بما في ذلك تلك التابعة لمنظمات خيرية".

وقال موزوميتشي، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "بدلاً من اتخاذ إجراءات ملموسة لحالة الطوارئ المتعلقة بالهجرة، تقوم الحكومة المركزية بإنشاء معسكرات احتجاز - مخيمات مهجورة منذ سنوات في مستودع عسكري".

(تستمر)

وتأكيداً لموقفه، أعلن رئيس إقليم صقلية، عبر صفحته على الـ "فيسبوك" اكتشاف 58 حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد بين المهاجرين الذين وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا. وقالت موزوميتشي: "دليل آخر على أن مرسومي يمس القضايا الصحية وليس سياسة الهجرة".

وزارة الداخلية الإيطالية بدورها وصفت قرار السلطات الصقلية بأنه يتعارض مع اختصاص الأقاليم.

فيما أشارت مصادر إلى أن مثل هذه الإجراءات هي من اختصاص السلطات المركزية حصراً.

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية، من 1 كانون الثاني /يناير إلى الـ21 من آب/أغسطس الجاري، وصل أكثر من 17 ألف مهاجر إلى إيطاليا عن طريق البحر. في عام 2019، وخلال نفس الفترة الزمنية، كان هذا الرقم 4.6 ألف شخص، في عام 2018 - 19.5 ألف.

وللحجر الصحي للمهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى جبال الأبينيني عبر البحر الأبيض المتوسط ، تم استئجار سفينتين، نقلت إحداهما 602 مهاجراً إلى تراباني في صقلية بعد انتهاء الحجر الصحي.

أفكارك وتعليقاتك