قيادي حوثي : تصريحات سفير بريطانيا تفتقر للمصداقية

قيادي حوثي : تصريحات سفير بريطانيا تفتقر للمصداقية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 أغسطس 2020ء) انتقد نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة أنصار الله "الحوثيين" في صنعاء، حسين العزي، اليوم الأربعاء، بشدة تصريحات لسفير بريطانيا لدى اليمن، حمل فيها الجماعة مسؤولية استمرار الحرب في اليمن.

وقال العزي وهو رئيس دائرة العلاقات الخارجية في جماعة أنصار الله، عبر حسابه على "تويتر": "تصريحات سفير بريطانيا تفتقر للمصداقية وهدفها مشاركة حكومة بلاده في تضليل الرأي العام البريطاني والهروب من تبعات مواقفها السلبية التي ساهمت في إطالة معاناة الشعب اليمني"​​​.

وأضاف أن التصريحات "تعبر عن محاولة بائسة لإخفاء ما كشفته الأحداث مؤخرا من فضيحة ظهور (القاعدة) و(داعش) كجزء من شرعية زائفة تعترف بها بريطانيا".

(تستمر)

وكان السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، دعا في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، الحوثيين إلى إيقاف هجومهم في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال آرون خلال حديثه عن إجرائه اتصالاً عبر الفيديو عن بعد، مع محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة، إنه "يجب على الحوثيين أن يوقفوا هجومهم الغير إنساني في مأرب الآن وأن يتعاملوا بجدية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة".

وأعرب ان " المملكة المتحدة تدين بشدة هذه العمليات العسكرية في مأرب".

وحمل السفير البريطاني، الحوثيين "مسؤولية استمرار الحرب التي تسببت في مقتل آلاف اليمنيين بلا مبرر"، مشيراً إلى "عرض التحالف وقفا لإطلاق النار لكن الحوثيين رفضوه".

أفكارك وتعليقاتك