نتنياهو يهدد برد قوي على أي تهديد وينصح حزب الله بعدم تجريب قوة إسرائيل

نتنياهو يهدد برد قوي على أي تهديد وينصح حزب الله بعدم تجريب قوة إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 أغسطس 2020ء) هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، برد قوي على أي تهديد لأمن إسرائيل ومواطنيها، ناصحا حزب الله اللبناني بعدم تجربة ما وصفه بـ "قوة إسرائيل الضاربة".

وقال نتنياهو، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي اليوم الأربعاء "إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة إلى قيام حزب الله بإطلاق النار على قواتها"​​​.

وأضاف "لن نقبل بشن أي عدوان على مواطنينا وسنرد بقوة على أي اعتداء كان".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا "أنصح حزب الله بعدم تجربة قوة إسرائيل الضاربة. حزب الله يعرض الدولة اللبنانية مرة أخرى إلى خطر بسبب عدوانيته".

وبحسب البيان، فقد أجرى نتنياهو، على مدار الليلة الماضية، مشاورات مع كل من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ومسؤولين كبار آخرين.

(تستمر)

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، في بيان بوقت سابق من اليوم، أن طائراته قصفت مواقع لجماعة حزب الله اللبنانية في وقت مبكر اليوم الأربعاء بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته.

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي في بيان، "تعرضت قوات جيش الدفاع التي كانت تهم في نشاط ميداني لإطلاق نار من داخل لبنان مساء أمس من دون وقوع إصابات، وقامت قواتنا بإطلاق عشرات القنابل الضوئية والدخانية في المنطقة".

كما أغارت مروحيات وطائرة إسرائيلية، بحسب أدرعي، على أهداف تابعة لحزب الله، حيث تم استهداف مواقع استطلاع تابعة للحزب في منطقة الحدود.

وتابع أدرعي "يعتبر جيش الدفاع الحكومة اللبنانية مسؤولة عما يحدث انطلاقًا من أراضيها. كما ينظر إلي الحادث ببالغ الخطورة مثل كل محاولة لخرق سيادة دولة إسرائيل وسيبقى في حالة جاهزية كبيرة للحفاظ على سيادة إسرائيل وأمن السكان وفق الحاجة".

أفكارك وتعليقاتك