تسجيل انخفاضًا غير مسبوق للناتج المحلي الإجمالي في إيطاليا

تسجيل انخفاضًا غير مسبوق للناتج المحلي الإجمالي في إيطاليا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 أغسطس 2020ء) أفاد المعهد الوطني للإحصاء، اليوم الإثنين، بتسجيل انخفاضًا غير مسبوق للناتج المحلي الإجمالي في إيطاليا ، وسط وباء فيروس كورونا المستجد في الربع الثاني من عام 2020.

وفقاً لبيانات المعهد الوطني للإحصاء:" "يؤكد التقييم العام للأداء الاقتصادي الفصلي الحجم الاستثنائي لانكماش الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني بسبب الأثر الاقتصادي لحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الاحتواء المتخذة، والتي لم يتم تسجيلها منذ عام 1995"​​​.

ويشير خبراء المعهد الوطني للإحصاء إلى أنه إذا أظهر اقتصاد البلاد في النصف الثاني من العام نموًا صفريًا، فإن حجم الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية عام 2020 سينخفض بنسبة 14.7بالمئة.

ووفقاً لبيان المعهد الصادر اليوم، انخفض حجم الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12.

(تستمر)

8بالمئة مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، ومقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 بنسبة 17.7بالمئة. ولم يحدث مثل هذا الانخفاض في اقتصاد البلاد منذ عام 1995 ، أي منذ بداية القياسات الإحصائية وفقًا للطريقة الحالية

وأشارت صحيفة ميلانو "كوريورو ديلا سيا" في هذا الصدد: " يؤكد انهيار الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من عام 2020 أن إيطاليا دخلت في أسوأ ركود في فترة ما بعد الحرب (ربعان متتاليان من التراجع، سجل الأول 5.3 بالمئة). لكن الأسوأ يجب أن تكون قد تجاوزته. التراجع 12.8بالمئة يحدد خصائص الاقتصاد في الوقت الذي أدى فيه الإغلاق الذي أدخله مرسوم حكومي إلى توقف أنشطة الإنتاج ومنع الحركة. والآن يمك فقط الارتفاع ".

أفكارك وتعليقاتك