ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية وسط ضعف المخاوف الاقتصادية

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية وسط ضعف المخاوف الاقتصادية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 أغسطس 2020ء) أظهرت بيانات التداولات، اليوم الإثنين، أن العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية، ارتفعت اليوم، على خلفية ضعف المخاوف بشأن مستقبل أكبر اقتصاد في العالم، وذلك بعد تصريحات الأسبوع الماضي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول.

وبحلول الساعة 14:15 بتوقيت موسكو (11:15 غرينتش)، ارتفع مؤشر "داو جونز " الصناعي بنسبة 0​​​.16 بالمئة ليصل إلى 28658 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "ناسداك" لشركات التكنولوجيا الفائقة – بنسبة 0.37 بالمئة إلى 12036.5 نقطة، وزاد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500 " الأوسع نطاقا – بنسبة 0.24 بالمئة إلى 3512.88 نقطة.

وتشير ديناميكيات العقود الآجلة اليوم، إلى أن التداول في البورصات الأميركية قد يفتح مع نمو لجلسة التداول الثانية على التوالي.

(تستمر)

لا يزال التجار متفائلين بشأن تصريحات "باول" أواخر الأسبوع الماضي، بأن النظام الاحتياطي الفيدرالي سيعدل استراتيجيته لتحقيق هدف تضخم طويل الأجل بنسبة 2 بالمئة في المتوسط.

ونظرت الأسواق إلى تصريحات "باول" على أنها فرصة للاحتياطي الفيدرالي للحفاظ على معدلات أسعار فائدة منخفضة للغاية لفترة طويلة من الزمن.

بالإضافة إلى ذلك ، المستثمرون متفائلون بشأن أخبار الشركات الداخلية. وبهذا الشكل، أعلن قسم شركة "نستله" الخاص بابتكار التغذية المتخصصة – "نستله هيلث ساينس" عن صفقة للاستحواذ على شركة الأدوية الحيوية الأميركية "أيمون ثيرابيفتيكس" بقيمة 2.6 مليار دولار، وارتفعت أسهمها في التداول الأولي ، بأكثر من 2.5 مرة.

ويترقب المزايدون أيضًا بدء اليوم الأول للتداول في أسهم شركتي "أبل" و"تسلا" بعد تقسيم الأسهم ("سبليت") بنسبة 1 إلى 4 ومن 1 إلى 5، على التوالي. وارتفعت أسعار الأوراق المالية لشركة "آبل" في مرحلة ما قبل الافتتاح بنسبة 1 بالمئة ، و"تسلا" - بنسبة 1.43 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك