إجراءات وقائية جديدة ضد كورونا في الجزائر

(@FahadShabbir)

إجراءات وقائية جديدة ضد كورونا في الجزائر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 سبتمبر 2020ء) رفعت الحكومة الجزائرية إجراءات الحجر الصحي في عدة ولايات، فيما فرضت ساعات حظر تجوال على ولايات أخرى سجلت نسب إصابات معتبرة في الأيام الأخيرة، حسب بيان للوزارة الأولى.

وكشف البيان عن تكييف قائمة الولايات المعنية بتدابير الحجر الجزئي المنزلي؛ من 29 إلى 18 ولاية حسب تطور الوضع الصحي، حيث تم "رفع إجراءات الحجر الجزئي المنزلي لتسعة عشرة ولاية، التي تحسن وضعها الصحي بشكل واضح، وهي: سوق أهراس، تيسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، بسكرة، خنشلة، الـمسيلة، الشلف، سيدي بلعباس، برج بوعريريج، ورقلة، بشار، قسنطينة، سطيف، أدرار، الأغواط والوادي"​​​.

وفي ذات الصدد تم "تمديد العمل بنظام الحجر الجزئي المنزلي لمدة ثلاثين يوماً ابتداء من الفاتح من أيلول/سبتمبر 2020 من الساعة الحادية عشر مساءً إلى غاية الساعة السادسة صباحًا، من اليوم الموالي، على مستوى عشر ولايات، وهي: بومرداس، البويرة، غليزان، الـمدية، البليدة، تيبازة، الجزائر، وهران، عنابة، بجاية".

(تستمر)

كما تم تطبيق ذات الإجراء على الولايات التي عرفت ارتفاعا في عدد الإصابات، وهي:" تبسة، إليزي، الطارف، عين الدفلة، تلمسان، تيزي وزو، تندوف ، وجيجل."

وتقرر يضيف البيان "الإبقاء على إجراء حظر حركة النقل الحضري الجماعي العمومي والخاص خلال عطلات نهاية الأسبوع في الولايات الثمانية عشر المعنية بتدابير الحجز الجزئي المنزلي."

بالمقابل تقرر "فتح دور الحضانة والرعاية للأطفال، مع التنفيذ الصارم لبروتوكول صحي مكيّف، وفتح المكتبات وقاعات المطالعة والمتاحف، مع تنفيذ البروتوكولات الصحية".

وشدد البيان على "الإبقاء على إجراء حظر جميع أنواع التجمعات واللقاءات العائلية، ولاسيما احتفالات الزواج والختان، مع الترخيص بإبرام عقود الزواج من قبل الجهات المختصة".

وجددت الحكومة دعواتها للمواطنين إلى مواصلة التحلي باليقظة والتقيد بكل صرامة وروح الـمسؤولية، بتدابير النظافة والتباعد الجسدي والحماية، التي تظل الحل الأنسب للقضاء على هذا الوباء.

يذكر أن إجمالي الإصابات بوباء "كوفيد-19" بلغ 44494، والوفيات 1510 حسب أخر حصيلة لوزارة الصحة.

أفكارك وتعليقاتك