البرلمان الياباني يعتمد رئيساً جديداً للوزراء في 16 سبتمبر

البرلمان الياباني يعتمد رئيساً جديداً للوزراء في 16 سبتمبر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2020ء) قرر البرلمان الياباني، اليوم الأربعاء، إجراء التصويت على ترشيح رئيساً جديداً لحكومة البلاد، يوم 16 أيلول/سبتمبر الجاري.

وذكرت وكالة "كيودو" التي نقلت الخبر، بأنه وفقاً للقرار المتخذ سيتم التصويت على ترشيح رئيس الوزراء في مجلس النواب خلال جلسة استثنائية يوم 16 أيلول/سبتمبر​​​. ومن المتوقع أن تستمر الجلسة حتى 18 سبتمبر.

وقبل ذلك، في الـ14 من أيلول/سبتمبر، ستجرى انتخابات لاختيار الرئيس الجديد للحزب الديمقراطي الليبرالي، الذي سيصبح رئيس وزراء البلاد.

ورشح كل من الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيدا سوغا، وزير الخارجية السابق لليابان فوميو كيشيدا، ووزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا، أنفسهم لزعامة الحزب الليبرالي الديمقراطي ورئاسة الوزراء في اليابان، في أن واحد.

(تستمر)

يذكر أن الرئيس الجديد للحزب والحكومة اليابانية سيبقى في منصبه حتى نهاية المدة المحددة لشينزو آبي، المستقيل، أي حتى أيلول/سبتمبر 2021.

وكان آبي قد أعلن في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي، عن استقالته لأسباب صحية، وقال إنه خلال السنوات الثماني التي قضاها كرئيس للوزراء الياباني، "تمكن من التغلب على المرض" (التهاب القولون التقرحي)، لكن "في حزيران/يونيو اكتشف عودة المرض".

أفكارك وتعليقاتك