برلين تدعو السلطات الروسية إلى التحقيق في تسميم المعارض نافالني وتقديم الجناة إلى العدالة

برلين تدعو السلطات الروسية إلى التحقيق في تسميم المعارض نافالني وتقديم الجناة إلى العدالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2020ء) دعا وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، السلطات الروسية إلى العثور على المسؤولين عن تسميم المعارض الروسي ألكسي نافالني، وتقديهم إلى العدالة.

وقال ماس، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الدفاع الألمانية، أنيغريت كرامب كارينباور: "نحن الآن اصبحنا نعلم، أنه كان هجومًا بغاز أعصاب كيميائي​​​. والاهم الآن أن يجري التحقيق في روسيا، وان يتم تقديم الجناة إلى العدالة."

وأضاف "ندين بشدة هذا الهجوم. سنقوم على الفور بإبلاغ شركائنا في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي بالمعلومات الجديدةع بر القنوات المتوفرة لذلك. وسنبحث لاحقا معهم كيف يمكن لأوروبا الرد بشكل مناسب على هذا. ويعتمد قرارنا على كيفية تصرف روسيا".

وادعت الحكومة الألمانية، في وقت سابق من اليوم، أن المعارض الروسي، أليكسي نافالني، المتواجد حاليا في مستشفى بألمانيا تعرض للتسميم باستخدام مادة "نوفيتشوك" .

(تستمر)

المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أكد أن برلين لم تبلغ موسكو بما توصل إليه الجانب الألماني بشأن تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني، الذي يعالج في إحدى العيادات الألمانية، بمادة من مجموعة "نوفيتشوك".

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن التسرع الذي اتبعته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بقضية تسميم نافالني يعد مشبوها. وتؤيد موسكو إجراء تحقيق مفصل ودقيق في هذا الحادث.

أفكارك وتعليقاتك