ماس: آمل ألا يجبرنا موقف موسكو بشان قضية نافالني على تغيير موقفنا بشأن "التيار الشمالي-2

ماس: آمل ألا يجبرنا موقف موسكو بشان قضية نافالني على تغيير موقفنا بشأن "التيار الشمالي-2

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 سبتمبر 2020ء) اعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، عن أمله في ألا تجبر تصرفات روسيا فيما يتعلق بالتحقيق في قضية المعارض الروسي ألكسي نافالني، برلين "على تغيير موقفها بشأن مشروع "التيار الشمالي-2".

وقال هايكو ماس، لصحيفة ألمانية مساء السبت: " على أي حال ، آمل ألا يجبرنا الروس على تغيير موقفنا شأن مشروع "التيار الشمالي-2"، وأولئك الذين يطالبون بذلك يجب أن يكونوا على دراية بالعواقب​​​. تشارك أكثر من 100 شركة من 12 دولة أوروبية في مشروع "التيار الشمالي-2" ، نصفنهم - من ألمانيا".

وأضاف ماس: "حصر النقاش الآن حصريًا بشأن مشروع "التيار الشمالي-2 لا يتفق مع ما حدث".

ويذكر أن الحكومة الألمانية أعلنت يوم 2 أيلول/سبتمبر أن خبراء مختبر وزارة الدفاع أكدوا أن المعارض الروسي ألكسي نافالني الذي يتلقى العلاج في مستشفى "شاريتيه" قد تعرض لتسميم بمادة من مجموعة المواد السامة المعروفة بـ "نوفيتشوك".

(تستمر)

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، أن موسكو ليس لديها ما تخفيه بشأن الموقف مع أليكسي نافالني، وفي نفس الوقت روسيا لم تحصل، حتى الآن، من الجانب الألماني على معلومات جديدة.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجلس الوزاري لدول البريكس "ليس لدينا ما نخفيه. دعني أذكر أنه بمجرد أن شعر أليكسي نافالني بتوعك على متن الطائرة، تم اتخاذ تدابير فورية من هبوط اضطراري للطائرة وكانت سيارة إسعاف تنتظره في المطار، والتي نقلته على الفور إلى المشفى وهناك تم وضع جهاز تنفس اصطناعي له على الفور".

أفكارك وتعليقاتك