العراق.. سقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد يخلّف عن خسائر مادية

العراق.. سقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد يخلّف عن خسائر مادية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2020ء) أعلنت السلطات العراقية، اليوم الأحد، سقوط 3 صواريخ من طراز كاتيوشا على مطار بغداد الدولي، ما تسبب في خسائر مادية.

ونقلت خلية الإعلام الأمني في بيان أن ثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا سقطوا على مطار بغداد الدولي، أحدها سقط على مرآب للسيارات في المطار المدني، مما أدى إلى تضرر 4 سيارات مدنية  للمواطنين.

وأوضح  البيان أن انطلاق الصواريخ كان مِن منطقة الزيتون في قضاء ابي غريب غربي العاصمة بغداد.

ويشهد مطار بغداد الدولي بين الحين والآخر هجمات بالصواريخ، كما تتعرض المنطقة الخضراء، ومحيط السفارة الأميركية في بغداد، إلى قصف صاروخي من حين لآخر .

جدير بالذكر أن المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد والتي تضم المباني الحكومية وبعثات دبلوماسية أجنبية، تتعرض في الفترة الأخيرة إلى سلسلة من الهجمات بصواريخ كاتيوشا.

(تستمر)

كما تتعرض قواعد عسكرية عراقية، تستضيف جنودا أميركيين، بشكل مستمر ومنذ أشهر لهجمات صاروخية متكررة.

يذكر أن قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية بدأت تقليص قواعدها في العراق، بتسليم أول قاعدة عسكرية لها، للجيش العراقي، بعد تقديم الحكومة العراقية شكوى دولية ضد الانتهاكات الأميركية التي تسببت بمقتل 6 وإصابة 12 من أفراد الأمن، بداية مارس/ آذار الماضي.

وأعلنت القوات البريطانية العاملة ضمن التحالف الدولي في العراق منتصف تموز/يوليو الماضي انسحابها من قاعدة التاجي العسكرية شمالي العاصمة، ضمن تلك التحركات.

أفكارك وتعليقاتك