المغرب : انطلاق العام الدراسي الجديد الاثنين ..​​​. إغلاق الدار البيضاء وفرض حظر تجول بها

(@FahadShabbir)

المغرب : انطلاق العام الدراسي الجديد الاثنين ..​​​. إغلاق الدار البيضاء وفرض حظر تجول بها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2020ء) أعلنت وزارة التعليم المغربية ان العام الدراسي الجديد سينطلق الاثنين في جميع مناطق البلاد وسيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لطلبة المناطق المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية.

ويأتي قرار وزارة التعليم رغم تواصل تسجيل نسب إصابات قياسية بفيروس كورونا  المستجد خلال الأيام الماضية.

وقال بيان صادر عن الوزارة أنه سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لطلبة وطالبات المؤسسات التعليمية في الأحياء المصنفة ضمن البؤر الوبائية، فيما سيتم استقبال باقي الطلبة ما بين 7 و9 أيلول/ الجاري داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية.

واكد البيان ان اعتماد التعليم عن بعد سيكون بشكل حصري بالنسبة "لطلبة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية على المستوى الوطني، والذين لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء".

(تستمر)

إلى ذلك قررت الحكومة المغربية إغلاق مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للبلاد وفرض حظر تجول ليلي بها وإغلاق الأسواق على الساعة الثالثة مساءا والمقاهي والمطاعم الثامنة مساءا.

وقال بيان صادر عن الحكومة أن هذه القرارات تهدف لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا بكبرى مدن المغرب الدار البيضاء، وأضاف أنه "سيستمر العمل بهذه التدابير طيلة 14 يوما المقبلة، مع إخضاع الوضعية الوبائية بالمدينة لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها".

وكانت مدينة الدار البيضاء قد سجلت خلال آخر 24 ساعة يوم الأحد ما مجموعه 948 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

أفكارك وتعليقاتك