وزير الخارجية السويسري ونظيره الإيراني يبحثان في طهران ىخر التطورات

(@FahadShabbir)

وزير الخارجية السويسري ونظيره الإيراني يبحثان في طهران ىخر التطورات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2020ء) بحث وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف ونظيره السويسري ايغناسيو كاسياس في مقر وزارة الخارجية في العاصمة طهران، آخر التطورات في المنطقة والعالم.

وأفادت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم الاثنين:"وزير الخارجي الإيراني محمد جواد ظريف يستقبل نظيره السويسري ايغناسيو كاسياس في مقر وزارة الخارجية في العاصمة طهران، ويبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك"​​​.

وكان وزير الخارجية السويسري قد وصل صباح السبت إلى إيران حيث توجه إلى مدينة أصفهان وسط البلاد.

والتقى وزير الخارجية السويسري الذي يرافقه وفد برلماني رفيع المستوى في زيارته إلى إيران، التقى رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف يوم امس الأحد.

(تستمر)

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أوضح في تصريح الجمعة، أن جدول لقاءات وزير الخارجية السويسري سينجز يومي الأحد والاثنين خلال لقائه مع الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية وبعض كبار المسؤولين الآخرين، وذلك في الذكرى المئوية للعلاقات الإيرانية السويسرية.

وحول المحاور الرئيسية لمحادثات وزير الخارجية السويسري في طهران، قال خطيب زاده، إن المحاور الرئيسية لمباحثاته ولقاءاته ستكون التشاور وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية، وكذلك القضايا المتعلقة بالقناة المالية السويسرية.

أفكارك وتعليقاتك