إعادة - إسرائيل تفرض إغلاقا ليليا على 40 منطقة بينها أحياء فلسطينية بعد تفشي غير مسبوق لكورونا

إعادة - إسرائيل تفرض إغلاقا ليليا على 40 منطقة بينها أحياء فلسطينية بعد تفشي غير مسبوق لكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 سبتمبر 2020ء) صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على فرض إغلاق ليلي وحظر للتجوال في أربعين منطقة بينها أحياء فلسطينية في القدس الشرقية، بعد أن تفشي فيها فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على نطاق واسع، وذلك من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة فجرا ولمدة سبعة أيام.

ويشمل القرار مدن معظمها عربية وبضمنها مدينة الناصرة كبرى المدن العربية داخل إسرائيل، إضافة إلى مدن وتجمعات ذات أغلبية من اليهود المتزمتين​​​. ويشمل الإغلاق أيضا عددا من الأحياء الفلسطينية في الشطر الشرقي من مدينة القدس.

ومن المقرر أن تنصب الشرطة الإسرائيلية الحواجز على مداخل هذه المدن، وسيحظر على سكانها التجول مسافة تزيد على 500 متر من محال اقامتهم، كما سيتم إغلاق المصالح التجارية باستثناء الحيوية، أي التي تبيع المواد الغذائية والصيدليات.

(تستمر)

وينتقل جهاز التعليم إلى التدريس عن بعد، باستثناء روضات الأطفال والتعليم الخاص. كذلك يحظر تجمهر أكثر من 10 أشخاص في مكان مغلق و20 شخصا في مكان مفتوح.

وتمت المصادقة على القائمة بإجماع أعضاء اللجنة الوزارية باستثناء وزير الداخلية أرييه درعي، الذي اعترض على القائمة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم، عن تسجيل3425 إصابة جديدة بكورونا وهو أعلى معدل قياسي بإجمالي الإصابات التي تسجل يوميا منذ الإعلان عن تفشي الفيروس في إسرائيل في آذار/مارس الماضي.

وبلغت حصيلة الإصابات النشطة في إسرائيل 27723 إصابة، فيما بلغ إجمالي الإصابات المسجلة منذ آذار/مارس الماضي، 135043 إصابة، من بينهم 463 مصابا بحالة خطيرة، و127 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي في مؤشر لاستمرار الارتفاع بالحالات الخطيرة وتسجيل المزيد من الوفيات، حيث بلغت حصيلة الوفيات 1026.

أفكارك وتعليقاتك