"علاقات الشارقة" تبحث توسيع التعاون الاقتصادي والثقافي مع كوريا

"علاقات الشارقة" تبحث توسيع التعاون الاقتصادي والثقافي مع كوريا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 سبتمبر 2020ء) بحث الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة خلال لقائه اليوم بمقرّ الدائرة سعادة تشون يونغ ووك قنصل عام جمهورية كوريا الجنوبية في الدولة والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون في عدد من القطاعات الحيوية وفي مقدمتها الاقتصاد والثقافة وحزمة من المشاريع المستقبلية لمرحلة ما بعد الأزمة .

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره الشيخ ماجد القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة إمكانية عقد ملتقى اقتصادي يضم ممثلين عن حكومة إمارة الشارقة والشركات الكورية الجنوبية العاملة في الإمارة بهدف توسيع مجالات التعاون بين الجانبين في مختلف القطاعات إلى جانب التخطيط لزيارة وفد من الإمارة لجمهورية كوريا الجنوبية في الربع الأول من العام المقبل 2021 لتحقيق المزيد من التعاون والشراكات في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

(تستمر)

تناولت المحادثات إنشاء معهد "كينغ سيجونج" الثقافي الذي يهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة التي تربط الشارقة مع شعب كوريا الجنوبية والتعريف بالثقافة الكورية وإيجاد منصة لتعليم اللغة الكورية في الإمارة.

وأكد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي عمق علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الإماراتي والكوري على كافة الصعد الثقافية والاجتماعية وأهمية التعاون في القطاعات التي تشكّل مصلحة مشتركة وفي مقدمتها الصحة والتعليم والاستثمار المتبادل.

وقال الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي تبادلنا خلال اللقاء الأفكار حول مرحلة ما بعد الأزمة التي أثّرت في طبيعة الأعمال والعلاقات بين المجتمعات على مستوى العالم وأسست لمرحلة جديدة تحتاج لأفكار مبدعة وغير تقليدية لتخطيها بنجاح وبشكل يحفظ للشعوب منجزاتها ومكتسباتها.. كما بحثنا إمكانية تنظيم فعاليات مشتركة وإطلاق مبادرات تسهم في دعم مسيرة التنمية لكلا الشعبين ومنها إنشاء معهد ثقافي كوري في إمارة الشارقة بهدف التعرف على اللغة والحضارة والثقافة الكورية فنحن نؤمن أن الثقافات والمنجزات الحضارية للشعوب هي إرث مشترك يستفيد منها المجتمع الإنساني بشكل عام كما تشكل أرضية راسخة للقاء والتوافق والتخطيط لمستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة.

من جانبه ثمن سعادة تشون يونغ ووك جهود إمارة الشارقة كحاضنة وملتقى للثقافات مقدراَ حرصها على تعريف سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بثقافات العالم من خلال ترحيبها وتشجيعها لبناء المراكز الثقافية.

وأكد سعادة تشون يونغ ووك أن إمارة الشارقة تجسد المفهوم الحقيقي لمجمل العلاقات بين الشعوب لإدراكها أن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والعلمية المستدامة هي التي تكون مبنية على قاعدة ثقافية مشتركة بين الأمم والشعوب.

أفكارك وتعليقاتك