الدفاع الروسية: قاذفات أميركية تتدرب على توجيه ضربات جوية بصواريخ مجنحة ضد الأراضي الروسية

الدفاع الروسية: قاذفات أميركية تتدرب على توجيه ضربات جوية بصواريخ مجنحة ضد الأراضي الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 سبتمبر 2020ء) صرح القائد العام للقوات الفضائية الجوية الروسية، سيرغي سوروفكين، اليوم الجمعة بأن ثلاث قاذفات أميركية من طراز "بي-52 أيتش" قامت في 31 أب/أغسطس بالتدريب على توجيه ضربات جوية بصواريخ مجنحة على مقاطعة كالينينغراد، وذلك خلال وجودها في أجواء كل من هولندا وألمانيا وبولندا ودول البلطيق.

(تستمر)

وقال سوروفكين خلال إيجاز إعلامي للملحقين العسكريين الأجانب: "وفقا لتقديرنا، كانت أطقم القاذفات "بي-52 أيتش" خلال تنفيذ هذه العملية، قد تدربت على الوصول إلى خط استخدام الصواريخ المجنحة بمهمة توجيه ضربة صاروخية افتراضية على أهداف في مقاطعة كالينينغراد وغيرها من المناطق الغربية لبلادنا"​​​.

وأضاف سوروفيكين، قامت ثلاث طائرات "بي-52 أيتش"من قاعدة فيرفورد الجوية البريطانية يوم 31 آب/أغسطس، بطلعة فوق أراضي هولندا وألمانيا وبولندا ودول البلطيق إلى منطقة يقع فيها ميدان "تابا" الإستوني للتدريب والعودة فوق مياه بحر البلطيق وبحر الشمال. وقامت مقاتلتان "سوخوي-27" الروسيتان من صلب تنظيم سلاح الطيران التابع لأسطول بحر البلطيق بطلعة اعتراضية بمهمة منع القاذفات الأميركية من اختراق المجال الجوي لروسيا الاتحادية ومرافقتها حتى أن تنسحب.

أفكارك وتعليقاتك