مقاتلة روسية من طراز "ميغ-31" تعترض طائرة نرويجية من نوع "فالكون" فوق مياه بحر بارنتس

مقاتلة روسية من طراز "ميغ-31" تعترض طائرة نرويجية من نوع "فالكون" فوق مياه بحر بارنتس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 سبتمبر 2020ء) قامت مقاتلة روسية من طراز "ميغ-31"، اليوم الجمعة، باعتراض طائرة استطلاع تابعة للقوات الجوية النرويجية فوق بحر بارنتس.

وجاء في بيان أصدره المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية: "في الحادي عشر من شهر أيلول/سبتمبر، رصدت وسائل مراقبة المجال الجوي فوق المياه الدولية لبحر بارنتس هدفاً جوياً يقترب من الحدود الروسية، وقامت مقاتلة من طراز "ميغ-31" تابعة للقوات الجوية لأسطول بحر الشمال بطلعة اعتراضية بمهمة التعرف على الطائرة النرويجية ومنعها من انتهاك الحدود الدولية لروسيا الاتحادية"​​​.

وأشار البيان إلى أن طاقم المقاتلة الروسية قام بالتعرف على الطائرة، وتبين أنها طائرة استطلاع وحرب إلكترونية من طراز "فالكون 20" تابعة للقوات الجوية النرويجية.

(تستمر)

وأوضح البيان أنه: "بعد أن ابتعدت الطائرة النروجية عن الحدود الدولية لروسيا للاتحادية ، عادت المقاتلة الروسية إلى قاعدتها بسلام. وكانت المقاتلة الروسية من طراز "ميغ-31" قد قامت بتنفيذ طلعتها بأسرها وفقا للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي تمامًا ".

وأكد البيان أنه تم منع الطائرة النروجية من انتهاك الحدود الدولية لروسيا الاتحادية.

يذكر أنه سبق وأعلن القائد العام للقوات الفضائية الجوية الروسية أنه كانت قد زاد في الآونة الأخيرة، عدد الطلعات التي تقوم بها الطائرات التابعة لحلف الناتو بالقرب من الحدود الدولية لروسيا الاتحادية، وذلك ليس فقط طائرات استطلاع وإنما طائرات قتالية. ووفقا للجنرال سوروفيكين، قد قامت طائرات تابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية خلال شهر آب/أغسطس وحده يــ27 طلعة بمهمة اعتراض طائرات استطلاع أجنبية فوق مياه بحر البلطيق وبحر بارنتس والبحر الأسود وبحر أوخوتسك.

أفكارك وتعليقاتك