ارتفاع عدد السياح في موسكو إلى مليون شخص شهرياً على الرغم من الجائحة - سوبيانين

ارتفاع عدد السياح في موسكو إلى مليون شخص شهرياً على الرغم من الجائحة - سوبيانين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2020ء) أعلن عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين، اليوم الاثنين، أن عدد السياح في موسكو، على الرغم من الجائحة، ارتفع إلى مليون شخص شهرياً، ولكن هذا الرقم لا يزال أقل مما كان عليه العام الماضي.

وقال سوبيانين خلال اجتماع رئاسة مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا: " على الرغم من القيود المعروفة، والعامل النفسي من الوضع غير المستقر ، فقد زاد عدد السياح إلى مليون شخص شهرياً​​​. وهذا المؤشر اقل بمرتين عن العام الماضي".

وحدد عمدة موسكو بقوله أن هذه ليست بزيارات عمل وإنما سياحة.

وشدد سوبيانين، على أن موسكو على أهب الاستعداد لمواجهة أي سيناريو طارئ إزاء التطورات حول الجائحة.

وأردف قائلا بهذا الصدد: "لقد أقرت وزارة الصحة جميع الأدوية، والتكنولوجيا اللازمة، المتاحة حاليا، وهي تعمل في موسكو.

(تستمر)

ونحن مستعدون لأي سيناريوهات سلبية، لكنني آمل ألا يحدث".

يذكر أن رئيس الاتحاد الروسي للسياحة، اندريه إغناتييف، كان قد أعلن في تموز /يوليو، أن الخسائر في قطاع السياحة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 1.5 تريليون روبل (حوالي 21 مليار دولار) ، مبرزا أن تعافي القطاع "سيتم ليس قبل عام ونصف العام على الأقل".

ورفعت الحكومة الروسية في مطلع حزيران / يونيو الماضي القيود تدريجيا، التي تم فرضها على قطاع السياحة الداخلية بسبب فيروس كورونا ، وذلك تزامنا مع موسم العطلات في روسيا.

واعتبارا من حزيران / يونيو الماضي، بدأت الحكومة بشكل منهجي ودقيق في رفع القيود، حيث تم فتح المنتجعات الطبية المرخصة كمرحلة أولى، وتزامنا مع ذلك قامت الحكومة بتطوير ضوابط إعادة فتح المزيد من المنتجعات والفنادق والشواطئ".

وقبل ذلك حث رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين الروس على عدم التسرع في التخطيط للرحلات الخارجية، حيث يجب استبعاد خطر إعادة حمل الفيروس إلى البلاد.

أفكارك وتعليقاتك