مقاتلات روسية تعترض قاذفة أميركية فوق بحر بيرنغ وتمنعها من انتهاك المجال الجوي

مقاتلات روسية تعترض قاذفة أميركية فوق بحر بيرنغ وتمنعها من انتهاك المجال الجوي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 سبتمبر 2020ء) قامت المقاتلات الروسية من طراز "ميغ-31" و"سو-35" بمرافقة قاذفة استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأميركية فوق بحري بيرنغ وأوخوتسك، حيث منعتها من انتهاك المجال الجوي للدولة الروسية.

وجاء في بيان دائرة المعلومات والاتصالات بوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء: " قامت المقاتلات الروسية من طراز "ميغ-31" تابعة لطيران أسطول المحيط الهادئ والمقاتلات من طراز "سو-35" التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية بمرافقة قاذفة استراتيجية من طراز "بي-1 بي لانسر" تابعة للقوات الجوية الأميركية في المجال الجوي فوق مياه بحري بيرنغ وأوخوتسك"​​​.

وأشار البيان إلى قيام وسائل السيطرة على المجال الجوي فوق المياه الدولية لبحر بيرنغ، برصد هدف جوي يقترب من الحدود الروسية، وقد قامت مقاتلتان من طراز "ميغ-31" تابعتان لقوات طيران أسطول المحيط الهادئ بالتحليق بهدف التعرف عليه ومنعه من انتهاك المجال الجوي.

(تستمر)

وأضاف البيان: "حددت أطقم المقاتلات الروسية الهدف الجوي على أنه قاذفة استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز "بي-1 بي لانسر". و بعد مرافقة الطائرة الأجنبية، عادت المقاتلات الروسية بأمان إلى قاعدة مرابطتها".

القائد العام للقوات الفضائية الجوية الروسية، سيرغي سوروفيكين، أعلن أنه في الآونة الأخيرة، ازداد عدد الطلعات التي تقوم بها الطائرات التابعة لحلف الناتو بالقرب من الحدود الدولية لروسيا الاتحادية، وذلك ليس فقط طائرات استطلاع وإنما طائرات قتالية. ووفقا للجنرال سوروفيكين، قد قامت طائرات تابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية خلال شهر آب/أغسطس وحده بــ27 طلعة بمهمة اعتراض طائرات استطلاع أجنبية فوق مياه بحر البلطيق وبحر بارنتس والبحر الأسود وبحر أوخوتسك.

أفكارك وتعليقاتك