بوتين: روسيا تتصدى بفعالية لوباء كورونا ومتصدرة عالميا بعدد الاختبارات لكل 100 ألف نسمة

بوتين: روسيا تتصدى بفعالية لوباء كورونا ومتصدرة عالميا بعدد الاختبارات لكل 100 ألف نسمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 سبتمبر 2020ء) اعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، ان بلاده  تتصدى بشكل فعال لانتشار وباء كورونا المستجد، وتتصدر العالم في عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها لكل 100 ألف مواطن، وهذا يسمح بضمان حالة وبائية مستقرة.

وقال بوتين، خلال مؤتمر عن بعد بالتزامن مع افتتاح مراكز طبية متعددة الاختصاصات شيدتها وزارة الدفاع الروسية في منطقة بسكوف: " على مختلف الأصعدة هو بفضل عملكم، نحن نواجه بشكل فعال انتشار وباء فيروس كورونا المستجد​​​. وروسيا تحتل المرتبة 40 في العالم من حيث عدد الإصابات لكل 100 ألف نسمة، وفي الوقت نفسه في المرتبة المائة من حيث الوفيات نتيجة هذه العدوى الخطيرة."

وأشار بوتين إلى حجم الاختبارات التي اجريت للكشف عن الفيروس، وقال: "بلدنا يتصدر العالم في هذا الصدد، أي عدد الاختبارات[للكشف عن الفيروس] التي أجريت لكل 100 ألف مواطن، حيث يسمح هذا العمل الشامل بالكشف عن المرض في مراحله المبكرة وضمان استقرار الوضع الوبائي وتقديم العلاج الفعال مما يعني حماية حياة وصحة الملايين من الناس.

(تستمر)

"

وشكر الرئيس الروسي، المتخصصين الذين يعملون حاليا في مجال السلامة الصحية والوبائية من الأطباء وعلماء الأوبئة وعلماء الأحياء الدقيقة وعلماء الصحة.

هذا وأعلنت الهيئة الفدرالية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاه الإنسان "روسبوتريب نادزور، أنه تم إجراء أكثر من40.9 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا، وأن أكثر من 219 ألف شخص تحت الإشراف الطبي للاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

وتعتبر روسيا أول دولة في العالم سجلت لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد وأطلق عليه اسم "سبوتنيك "V - تيمنا باسم أول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفيتي عام 1957

أفكارك وتعليقاتك