قائد الحرس الثوري : نعد خططًا لاحتلال قواعد أمريكية إذا فرضت علينا أية مواجهة

قائد الحرس الثوري : نعد خططًا لاحتلال قواعد أمريكية إذا فرضت علينا أية مواجهة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2020ء) أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أن طهران، أعدت خططًا لاحتلال القواعد الأميركية بالمنطقة إذا فرضت عليها أية مواجهة، لافتًا إلى أن أي عدوان أميركي سيرد عليه بقصف القواعد الأميركية كافة.

وقال سلامي، في لقاء للتلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم السبت إن بلاده "أعدت خططًا دقيقة لاحتلال قواعد أميركية بالمنطقة وستفعل ذلك في أي حرب قد تفرض عليها في المستقبل"​​​.

وأضاف أن "أي عدوان أميركي سيتم الرد عليه بقصف القواعد الأميركية كافة في المنطقة بشكل واسع ودقيق"، مؤكدا انه على الرغم من إيران لا تسعى إلى إشعال حرب، إلا "أننا لسنا قلقين من أي حرب

ولن نسمح بأن تذهب شعرة واحدة من رأس أي ايراني".

وتابع:" أمريكا لا تستطيع أن تخطئ".

(تستمر)

وكان اللواء سلامي قد هدد في مراسم بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس صباح اليوم بأن القوات الإيرانية ستستهدف كل شخص كان له دور مباشر وغير مباشر في اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وقال:" رسالتنا للأعداء مصالحكم في كل مكان تحت رصدنا واذا لزم الأمر ستكون تحت مرمى رصاصنا".

وتابع: "السید ترامب، نحن نرد علیکم إذا ما قمتم بأی تحرك. هذا تهدید خطیر ونحن نثبت کل شیء عملیا".

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل القائد السابق لفيلق القدس، قاسم سليماني، في غارة أمريكية في بغداد بداية العام الجاري.

وشهدت العلاقات الأميركية الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا، وذلك بعد انسحاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران، وفرضه عقوبات مشددة على الجمهورية الاسلامية شمُلت جميع القطاعات، كما تشدد واشنطن الضغوط السياسية على إيران وتكثف وجودها العسكري في منطقة الشرق الاوسط.

أفكارك وتعليقاتك