"فن" تخاطب الصغار بمسلسل كرتوني على تلفزيون الشارقة

"فن" تخاطب الصغار بمسلسل كرتوني على تلفزيون الشارقة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 سبتمبر 2020ء) أنتجت مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة مسلسلاً كرتونياً توعوياً بعنوان " أبنائي وبناتي حرصاً منها على ترسيخ المفاهيم والقيم النبيلة لدى الأطفال و بناء منظومة أخلاق وقيم سليمة بطريقة حديثة وشيقة.

ويستعرض المسلسل في كل حلقة من حلقاته التي سيبدأ تلفزيون الشارقة ببثها صباح يوم 27 من سبتمبر الجاري واحدة من التعاليم والقيم مثل أهمية التعليم والقراءة والصلاة وبر الوالدين ويختتم كل حلقة برسالة من رسائل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو مجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مؤسسة "فن"، أن المسلسل جاء من إنتاج المؤسسة الخاص، وبمشاركة من مبدعيها الأطفال، إلى جانب الفنانة الموهوبة عائشة الحمراني، التي نفذت بعضاً من الرسومات بمهارة عالية، ونتطلع من خلاله إلى تعزيز القيم وفضائل الأخلاق لدى الأطفال، وفي الوقت نفسه إثراء رصيدهم المعرفي، والارتقاء بسلوكياتهم في حياتهم اليومية.

(تستمر)

وأوضحت القاسمي أن المسلسل الكرتوني الجديد يعتبر ثمرة للجهود المبذولة في خلق جيل من المبدعين في قطاع السينما والفن والتأليف بما يبشر بزيادة وتعزيز الكفاءات العاملة في هذا المجال الحيوي القادرة على إثراء المشهد التلفزيوني والسينمائي بمحتوى نوعي وهادف قادر على المنافسة عربياً وعالمياً.

من جانبه أوضح سالم الغيثي مدير قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أن التعاون مع مؤسسة "فن " وبث هذا المسلسل التوعوي يترجم توجهات وأهداف الهيئة عموماً لا سيما تجاه الأعمال الهادفة التي تسهم في زيادة الرصيد المعرفي والأخلاقي لدى الأطفال باعتبارهم قادة المستقبل وعناصر التطوير والتنمية التي تسعى الدولة إلى تعزيزها والارتقاء بها.

و تسلط أولى حلقات المسلسل الضوء على اليوم الدراسي الأول للأطفال وكيفية تحويل انتباههم نحو التعلم وحب الكتاب والقراءة بأسلوب شيق حيث تنتهي هذه الحلقة بكلمات صاحب السمو حاكم الشارقة " لا يمكن للمرء أن يحصل على المعرفة إلا بعد أن يتعلم كيف يفكر".

وتأخذ الحلقة الثانية الأطفال في رحلة عبر الكتاب إلى عوالم المغامر البحري الشهير سندباد في خطوة تهدف إلى توضيح أهمية القراءة ومكانتها في زيادة الرصيد المعرفي لدى الأطفال لا سيما أن الحلقة تنتهي بمقولة "خير جليس في الزمان كتاب" .

وتطلع الحلقة الثالثة الأطفال على أهمية الصلاة والمحافظة على أدائها والالتزام بتأدية هذه الشعيرة في موعدها ، فيما تحمل الحلقة الرابعة رسائل توعوية وقيمة عظيمة حول أهمية بر الوالدين وكيف يكتسب الأطفال هذه الفضيلة من خلال مشاهدة بر الآباء والأجداد لترسيخ هذه الثقافة والفضيلة العظيمة لديهم حيث تنتهي هذه الحلقة بقوله تعالى" ولا تقل لهما أفٍ".

أفكارك وتعليقاتك