غوتيريش يؤكد انخراط الأمم المتحدة في جهود التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن

غوتيريش يؤكد انخراط الأمم المتحدة في جهود التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2020ء) أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، استمرار الجهود الأممية في التقريب بين أطراف الصراع في اليمن من أجل التوصل لاتفاق بشأن الإعلان المشترك المتضمن وقفا لإطلاق النار في البلاد.

وقال غوتيريش، في كلمة خلال افتتاح جلسات المناقشة العامة للدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، "نحن منخرطون بشكل كامل في التقريب بين الأطراف للتوصل إلى اتفاق بشأن الإعلان المشترك الذي يتألف من وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، وتدابير بناء الثقة الاقتصادية والإنسانية، واستئناف العملية السياسية"​​​.

وأضاف "العالم يحتاج إلى وقف إطلاق نار عالمي لوقف جميع النزاعات الساخنة"، مؤكداً أن "فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) كشف عن هشاشة العالم".

(تستمر)

كان الأمين العام الأمم المتحدة، دعا، الخميس الماضي، الأطراف اليمنية إلى دعم جهود مبعوثه الخاص إلى اليمن في التوصل لاتفاق بشأن الإعلان المشترك، حاثاً جميع الأطراف على "وقف الأعمال العدائية"، ومؤكدًا أن "التصعيد العسكري في محافظة مأرب، لا يؤدي إلا إلى عرقلة جهود التوصل إلى اتفاق بشأن الإعلان المشترك".

وشدد غوتيريش على "أن الحاجة الملحة للتوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية لإنهاء الصراع في اليمن، ازدادت مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)".

أفكارك وتعليقاتك