فرنسا تسجّل عدداً قياسياً جديدا من الإصابات بفيروس كوفيد-19 والسلطات تشدد الإجراءات الصحية

فرنسا تسجّل عدداً قياسياً جديدا من الإصابات بفيروس كوفيد-19 والسلطات تشدد الإجراءات الصحية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2020ء) سجّلت فرنسا اليوم الخميس أكثر من 16000 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 وهو أعلى رقم يتم تسجيله في يوم واحد منذ بداية الوباء.

وقالت وزارة الصحة في بيان رسمي إن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 16096 ليصل إجمالي المصابين الى 497237​​​.

هذا وقد تم تسجيل 52 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد المتوفين الى 31511.

وتسجل فرنسا منذ أكثر من شهر ارتفاعا متواصلا في أعداد المصابين بالفيروس مما أثار قلق السلطات التي شددت الإجراءات الصحية تخوفا من موجة ثانية.

وقال وزير الصحة أوليفييه فيران يوم أمس الأربعاء في مؤتمر صحافي إن "الوضع الصحي الى مزيد من التدهور لكن الأوان لم يفت بعد".

وأعلن فيران عن إقفال جميع المطاعم والحانات في المناطق الواقعة في دائرة أقصى درجات الخطر أي في مرسيليا والغوادلوب ابتداءا من يوم السبت المقبل وذلك بعد أن دقت المستشفيات ناقوس الخطر حيث وصلت القدرة الاستيعابية الى أقصاها في البعض منها.

(تستمر)

ووضع فيران عشرة مدن ضمنها العاصمة باريس في دائرة "درجة حذر كبير" حيث سيتم منع جميع التجمعات التي يتخطى عدد المشاركين فيها العشرة أشخاص كما سيتم إقفال جميع قاعات الرياضة والاحتفالات بالإضافة لإقفال جميع الحانات عند العاشرة ليلا ابتداءا من يوم الاثنين المقبل.

أفكارك وتعليقاتك