الزعيم الكوري الشمالي يعرب عن الأسف لمقتل كوري جنوبي قرب خط الحدود المائي بين الدولتين

(@FahadShabbir)

الزعيم الكوري الشمالي يعرب عن الأسف لمقتل كوري جنوبي قرب خط الحدود المائي بين الدولتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2020ء) أعرب الرئيس الكوري الشمالي كيم يونيوغ أون عن أسفه لإطلاق النار غير المتعمد على مسؤول كوري جنوبي بالقرب من خط الحدود المائي بين الدولتين.

هذا وأعلن مستشار الأمن القومي لكوريا الجنوبية، سيو هون، اليوم الجمعة، لشعب البلاد عن بيان أصدره الجانب الكوري الشمالي حيث اعتذر عن إطلاق النار على المسؤول متعهدا باتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع حدوث ذلك مرة أخرى​​​.

وقال: "وصف الرئيس كيم جونغ أون الحادث أيضا بأنه حادث مؤسف".

يذكر انه سبق وأفيد أن الموظف البالغ من العمر 47 عامًا في مراقبة الصيد بوزارة المحيطات والصيد في جمهورية كوريا الجنوبية افقد أثره في 21 أيلول/سبتمبر حيث كان قارب تفتيش بالقرب من المياه الإقليمية لكوريا الشمالية.

(تستمر)

ووفقًا للجيش الكوري الجنوبي ، من المحتمل من الناحية النظرية أن هذا المسؤول حاول الهروب إلى الشمال. وطبقا لتقارير المخابرات ، فإن قاربه دخل في المياه الإقليمية لكوريا الشمالية ، حيث تم اكتشافه من قبل عناصر مراقبة الصيد المحلية ، ولكن بدلا من تقديم المساعدة له ، قام الكوريون الشماليون بإطلاق النار على الرجل ثم أحرقوا جسده. وقالت مصادر �

�ي الأوساط العسكرية لوسائل إعلام كورية جنوبية إن هذا قد يكون بسبب رغبة الشماليين في منع دخول الفيروس "كوفيد-19" كوريا الشمالية.

ومن جانبه، وصف رئيس كوريا الجنوبية الحادث بأنه صادم وطالب بيونغ يانغ بتقديم تفسير واعتذار. كما تم رفع درجة الاستعداد القتالي للجيش الكوري الجنوبي وتكثيف مراقبة الحدود.

أفكارك وتعليقاتك