لأول مرة في مناورات "قوقاز 2020" الجيش الروسي يستخدم أحدث قاذف لهب ثقيل "توسوتشك"

(@FahadShabbir)

لأول مرة في مناورات

ميدان تدريب كابوستين يار (مقاطعة أستراخان) ، 25 سبتمبر -( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك). أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة بأن أحدث قاذف لهب ثقيل من نوع توس -2 "توسوتشكا" استخدمه الجيش الروسي لأول مرة، في إطار تنفيذ المرحلة الأساسية للمناورات "القوقاز-2020"، وذلك في ميدان كابوستين يار، حيث دمر القاذف بنيرانه العاصفة الأرتال المتقدمة من مدرعات عدو محتمل.

وقالت الوزارة للصحفيين: "إن أضرارا كبيرة ألحقت بالعدو المحتمل عن طريق استخدام قذائف صاروخية غير موجهة ومزودة برأس حرارية من نوع "تي​​​.بي.إس – إم3"، وهي ذات خصائص مرتفعة من حيث الطاقة. وهذا ما يسبب في إصابة العدو المتقدم بأضرار كبيرة".

يذكر أن قاذف اللهب من نوع توس-2 أو "توسوتشكا" هو وريث لقاذف اللهب الثقيل "سولنتسيبيوك" توس-1أي "سولنتسيبيوك" ذو خصائص تكتيكية وتقنية مطورة.

(تستمر)

على عكس سابقتها ، فإن "توسوتشكا" تعتمد على قاعدة عربة شحن "الأورال" ذات حمولة متزايدة وقدرة متزايدة على عبور الأراضي الوعرة. ومدى إطلاق القذائف الصاروخية غير الموجهة يزيد المؤشر ذاته لدى سابقاتها . كما أن عمليات التسديد وإطلاق النار وإدارة النيران تجري في القواذف "توسوتشكا" بشكل آلي تماما.

وبالإضافة إلى ذلك فإن القاذف مزود برافعة مما يجعله لا يحتاج إلى آلة نقل وتحميل الذخيرة. كذلك، وتم تجهيز القاذف من نوع توس 2 "توسوتشكا" بنظام حماية إلكتروني ضد الأسلحة عالية الدقة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك