غدا.. انطلاق منافسات النسخة الـ6 من مهرجان "البيت متوحد" لسباقات الهجن بالوثبة

غدا.. انطلاق منافسات النسخة الـ6 من مهرجان "البيت متوحد" لسباقات الهجن بالوثبة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 سبتمبر 2020ء) تنطلق صباح غد " الأربعاء " بالميدان الجنوبي بمنطقة الوثبة في العاصمة أبوظبي، منافسات النسخة السادسة من مهرجان "البيت متوحد" لسباقات الهجن 2020 و الذي يأتي استكمالا للنجاحات التي سطرتها النسخ الخمس السابقة.

و خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 20 شوطاً لفئة الحقايق الصعوب منها 14 شوطا للأبكار، و6 للجعدان، يحصل من خلالها الفائزون على جوائز نقدية قيمة.

و تأتي الانطلاقة مع الشوط الرئيسي الأول للأبكار الصعوب حيث تركض نجائب الأصايل من أجل حصد الناموس والمركز الأول في المهرجان، والحصول على الجائزة المالية المخصصة للفائز بالشوط وهي عبارة عن مجسم البيت متوحد+200 ألف درهم، فيما يحصل الفائزون بالمراكز من الثاني وحتى العاشر على جوائز مالية قيمة متفاوتة.

(تستمر)

و خصص الشوط الرئيسي الثاني للجعدان الصعوب، إذ يحصل الفائز على مجسم البيت متوحد+ 200 ألف درهم، أما الأشواط من الثالث إلى العاشر فيحصل الفائز بناموس الشوط على الجائزة المالية وقدرها 100 ألف درهم، فيما يحصل بقية الفائزين بالأشواط على جوائز نقدية قيمة تبدأ من 20 ألف درهم .

وفي الأشواط من الحادي عشر إلى العشرين خصصت اللجنة المالية جائزة مالية قدرها 20 ألف درهم للفائز بلقب الشوط وجوائز مالية للفائزين بالمراكز من الثاني إلى العاشر.

وثمن معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن دعم القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للرياضة والرياضيين بشكل عام وسباقات الهجن على وجه الخصوص و الذي كان له بالغ الأثر فيما تحققه رياضة الإمارات من نجاحات وتفوق في المجالات كافة.

و أشاد معاليه بالاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤكدا أن هذا الاهتمام ساهم في الحفاظ على الموروث العربي الأصيل وتطويره وزيادة شعبيته وإثرائه على الصعد كافة حتى ترسخ في نفوس الأجيال وساهم في تنمية روح الانتماء والارتباط بالتراث.

و ثمن معاليه جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الدفع بسباقات الهجن نحو آفاق أرحب من خلال متابعته وتوجيهاته التي تقود دائما إلى تحقيق قفزات نوعية في السباقات على مستوى التطور التكنولوجي والتطوير، وتوفير البنية التحتية للميادين.

وأكد معاليه أن تعليمات سموه بخفض قيمة الغرامات للمشاركين تؤكد أن مشاركة الملاك في جميع المنافسات تمثل أهمية خاصة من خلال تذليل الصعوبات التي تواجههم.

وأوضح معاليه أن سباقات الهجن ليست مجرد تنافس في الميادين بين المطايا وإنما إرث و تاريخ و ارتباط بماضي الآباء و الأجداد الذين قدموا لنا هذا التراث الغالي بما يحمل من معان عميقة استقرت في النفوس وتناقلتها الأجيال عبر السنين لتقدمها للأجيال الحالية من أجل أن تتواصل مسيرة الارتباط بها بكل فخر واعتزاز.

وقال : " في المواسم الماضية تفاعل الجميع مع المهرجان فقدموا لوحات رائعة من خلال اسهام المضمرين والملاك ودفعهم بنخب المطايا في السباقات الأمر الذي أثرى الميادين في جميع المنافسات و في هذا الموسم الاستثنائي بسبب جائحة كورونا سيحرص الجميع على اتباع الإجراءات الاحترازية و الوقائية التي وضعتها الجهات المختصة، لتساهم في سير السباقات بسلاسة مع الحرص على سلامة جميع الملاك والمضمرين المشاركين في مختلف التحديات " .

و أضاف معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان أن الجميع يسعى إلى تقديم موسم مميز حافل بالحيوية و التنافس الشريف يخدم كل الأهداف التي تقام من أجلها السباقات و يعزز رؤى القيادة الرشيدة في الحفاظ على تراث الآباء و الأجداد و التمسك به و غرسه في نفوس الأجيال لأن في ذلك رسالة سامية يجب على الجميع فهمها وايصالها بكل امانة.

يمثل " مهرجان البيت متوحد " أحد اهم السباقات التي تأتي انطلاقتها قبل شارة البداية لموسم سباقات الهجن.

و أعرب عدد من ملاك الهجن عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة على إقامة السباق و تخصيص جوائز مالية قيمة للفائزين مؤكدين أن هذا الدعم يعتبر أحد الركائز الأساسية في استمرارية الإقبال الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة من قبل شريحة كبيرة من الملاك والمضمرين، الذين يمثلون جميع الميادين الخاصة بسباقات الهجن من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

و أثنى الملاك على التنظيم المميز الذي خرجت به النسخ السابقة من المهرجان ما يؤكد أن النسخة الحالية لن تقل عما سبقها بفضل القوانين التي يضعها اتحاد سباقات الهجن المسؤول عن تنظيم السباقات في الدولة إضافة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالمشاركة في المهرجان.

أفكارك وتعليقاتك