الدفاع الأرمينية تؤكد قيام مقاتلة تركية بإسقاط طائرة أرمينية ومقتل الطيار

الدفاع الأرمينية تؤكد قيام مقاتلة تركية بإسقاط طائرة أرمينية ومقتل الطيار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2020ء) أكدت وزارة الدفاع الأرمينية اليوم الثلاثاء إن مقاتلة تركية من طراز "اف-16" أسقطت مقاتلة أرمينية من طراز "سوخوي-25" في المجال الجوي لأرمينيا.

وكتبت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان في فيسبوك: "أثناء قيامها بمهمة قتالية المعارك المضادة للطائرات والمعارك الجوية، أسقطت مقاتلة متعددة الوظائف من طراز "اف-16" تابعة لسلاح الجو التركي طائرة هجومية من طراز "سوخوي-25" تابعة لسلاح الجو الأرميني في المجال الجوي الأرميني، ما أدى إلى مقتل الطيار"​​​.

كما أفادت أن الطائرة التركية من طراز "اف – 16" أقلعت من مطار "غانجا" في أذربيجان ونفذت هجمات على مناطق سكنية ووحدات للقوات المسلحة الأرمينية بالقرب من فاردينيس، ميتز ماسريك، سوتكا.

(تستمر)

وأشارت إلى أن الهجمات نفذت بمشاركة طائرات من طراز "سو – 25" الأذربيجانية و طائرات تركية مسيرة "بيرقدار".

وذكرت ستيبانيان أن الطائرة التركية "اف – 16" كانت على عمق 60 كيلومترا وارتفاع 8200 مترا.

وأكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو اليوم الثلاثاء، أن "أنقرة تقف إلى جانب أذربيجان سواء في الميدان أو على طاولة المفاوضات مضيفًا "نريد حل المشكلة جذريًا لكي يحل السلام والاستقرار في منطقة القوقاز".

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد صرح في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن أي تصريحات حول تقديم دعم عسكري لأرمينيا أو لأذربيجان تصب الزيت على نار النزاع بين البلدين.

أفكارك وتعليقاتك