رئيس مجلس الدوما الروسي يتهم نافالني بالعمل لحساب أجهزة استخبارات غربية

رئيس مجلس الدوما الروسي يتهم نافالني بالعمل لحساب أجهزة استخبارات غربية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 اكتوبر 2020ء) اعلن رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم الخميس، أنه بات من الواضح أن الناشط والمعارض الروسي ألكسي نافالني يعمل لصالح أجهزة استخبارات وأجهزة تابعة لدول غربية، مؤكدا أن اتهاماته للرئيس بوتين تدل على أنه أنسان غير أمين.

ونقل الموقع الرسمي لمجلس الدوما الروسي عن فولودين قوله: "هذه كلها روابط في نفس السلسلة​​​. ومن الواضح أن نافالني يعمل مع أجهزة أمنية تابعة لدول لغربية. يعمل لمصلحتهم".

وردا على مزاعم نافالني مؤخرا، بشأن إمكانية وقوف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وراء محاولة تسميمه، قال فولودين: "نافالني وقح ووغد، فقد أنقذ بوتين حياته. إذا كان ما حدث له تم توجيهه من قبل الأجهزة الخاصة لدول غربية، فإن تصريحه يتناسب مع هذا المنطق".

(تستمر)

وأضاف فولودين، "لقد أنقذه الجميع بإخلاص، من الطيارين والأطباء إلى الرئيس. ولا يمكن إلا لشخص غير شريف أن يدلي بمثل هذه التصريحات".

في وقت سابق زعم "نافالني" في حديث لمجلة "دير شبيغل" الألمانية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقف وراء محاولة تسميمه.

فولودين قال في وقت سابق إن البوندستاغ لم يتعاون مع الدوما الروسي بشأن قضية نافالني، ناهيك عن عدم تلقي روسيا أي وثيقة أو أدلة من الجانب الألمان، مشيرا إلى أن كل هذا يثبت أن دولًا أجنبية تقف وراء ذلك، وتسعى لإثارة التوتر في روسيا ودولة الاتحاد مع بيلاروس.

أفكارك وتعليقاتك