بوتين يأمل بتسجيل لقاح روسي آخر ضد "كوفيد-19" بحلول منتصف أكتوبر الحالي

بوتين يأمل بتسجيل لقاح روسي آخر ضد "كوفيد-19" بحلول منتصف أكتوبر الحالي

نوفو-أوغاريوفا/ضواحي موسكو، 6 أكتوبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) . أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن أمله بتسجيل لقاح روسي آخر ضد فيروس كورونا، يقوم بتطويره مركز "فيكتور" الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية في مدينة نوفوسيبيرسك.

وقال بوتين، خلال لقائه مع رئيس المجلس السياسي للحزب الأوكراني "منصة المعارضة - من أجل الحياة"، فيكتور ميدفيدتشوك: آمل بأنه في منتصف هذا الشهر، في منتصف تشرين الأول/أكتوبر، تقريباً بعد 10 أيام، ربما سيتم تسجيل لقاح روسي آخر، تم إنتاجه في الواقع، وقد اكتمل العمل عليه بالفعل​​​. أعني مركز "فيكتور" في نوفوسيبيرسك".

ولفت بوتين إلى أن العديد من المراكز العلمية في العالم تعمل حالياً على تطوير اللقاح.

(تستمر)

واختتم بالقول "نتمنى للجميع التوفيق".

هذا وكانت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك ورفاه المواطنين "روس بوتريب نادزور"، قد أعلنت أن مركز "فيكتور" الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، طور لقاحا آخر ضد الفيروس "كوفيد-19" يحمل اسم "إيبيفاك كورونا" ويخطط المركز بعد التسجيل في 15 أكتوبر/تشرين الأول، لإجراء تجارب سريرية بمشاركة خمسة آلاف متطوع.

وكانت وزارة الصحة الروسية سجلت أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا المستجد، طوره مركز "غامالي" للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

أفكارك وتعليقاتك