القوات البحرية الروسية والمصرية تصدق على خطة تنفيذ مناورات "جسر الصداقة -2020"

القوات البحرية الروسية والمصرية تصدق على خطة تنفيذ مناورات "جسر الصداقة -2020"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2020ء) صدق وفدان من القوات البحرية الروسية والمصرية  على خطة تنفيذ مناورات "جسر الصداقة - 2020" المشتركة  التي ستجري لأول مرة في مياه البحر الأسود.

وقال قسم الدعم المعلوماتي بقيادة أسطول البحر الأسود الروسي، اليوم الخميس، في بيان: "لقد عقد وفدا القوات البحرية الروسية والقوات البحرية المصرية في نوفوروسيسك ، مؤتمرا لمدة ثلاثة أيام لمناقشة المسائل المتعلقة بتحضير وتنفيذ مناورات"  جسر الصداقة -2020 " المشتركة​​​. وكانت المهمة الرئيسية للاجتماع الذي عقده  وفدي البلدين هي إعداد خطة تنفيذ المناورات التي ستجري لأول مرة في مياه البحر الأسود والتصديق عليها ".

ويشار في البيان أيضا إلى أنه "تشمل أهداف هذه المناورات تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والقوات البحرية الروسية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البحر ، وكذلك تبادل الخبرات بين منتسيها في صد تهديدات مختلفة في مناطق الملاحة المكثفة".

(تستمر)

هذا وفي سياق المناورات المقبلة، من المخطط أن تتدرب فرق تكتيكية من السفن الحربية الروسية والمصرية، بدعم من الطيران، على تنفيذ مهام حماية طرق المواصلات البحرية من تهديدات مختلفة. ووفقًا لفكرة المناورات المشتركة، سيتم نشر القوات للتدريب على تنظيم الاتصال وتنفيذ عملية تجديد الإمدادات في البحر، بالإضافة إلى التدريب على تنفيذ عمليات التفتيش فيما يتعلق بالسفن المشبوهة.

يذكر أنه ستقوم القوات البحرية الروسية والمصرية المشاركة في المناورات تحت إدارة مقر قيادة المناورات المشتركة أيضا، بالتدريب على تنظيم جميع أنواع الحماية والدفاع في البحر ، بالإضافة إلى تنفيذ تمارين إطلاق النار الخاصة بقوات المدفعية والصواريخ.

أفكارك وتعليقاتك