ترامب يؤكد أنه لم يعد مصابا بكورونا ويعتزم حضور مؤتمر انتخابي في فلوريدا

ترامب يؤكد أنه لم يعد مصابا بكورونا ويعتزم حضور مؤتمر انتخابي في فلوريدا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 اكتوبر 2020ء) أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأحد، أنه لم يعد مصابًا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وأنه بات لديه مناعة ضد الفيروس، وذلك رغم عدم وجود اختبار طبي يثبت سلبيته للفيروس.

وقال ترامب، في مقابلة افتراضية مع برنامج "Sunday Morning Futures " على قناة "فوكس نيوز" الأميركية ردا على سؤال حول ما إذا كانت مذكرة الأطباء تشير إلى أنه لم يعد مصابًا بفيروس كورونا المستجد "نعم، وليس هذا فقط، يبدو أنني أصبح لدي مناعة، لذا يمكنني الخروج من الحجر، وهو ما كنت سأفعله على أي حال"​​​.

وجاءت تصريحات ترامب رغم أنه لا يوجد، حتى الآن، تأكيد على أن نتائج اختبار ترامب سلبية للفيروس.

ويعتزم ترامب حضور مؤتمر انتخابي في فلوريدا يوم الاثنين، وهي ولاية حاسمة بالنسبة لمسعاه في الفوز بفترة رئاسية ثانية.

(تستمر)

يذكر أن طبيب البيت الأبيض شون كونلي، أعلن بوقت سابق من اليوم الأحد، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يعد يمثل خطورة كمصدر لنقل عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد للآخرين.

وفي بيان لطبيب البيت الأبيض، جاء أنه بعد الفحوصات الأخيرة للرئيس الأميركي "لم يعد يشكل خطورة للآخرين" كناقل لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان أن ترامب بات لم يعد يعاني من الحمى خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بجانب أنه حالته باتت في تحسن فيما يخص الأعراض الأخرى، وذلك بعد إجراء اختبار له.

وكان ترامب قد تحدث لأول مرة بشكل علني بعد إصابته بالفيروس، وقال في كلمة من شرفة البيت الأبيض، أمس السبت "لدينا عقار رائع بالفعل ضد كورونا، وسننتج في المستقبل بكميات عقارات ناجحة في مواجهة الفيروس لتوزيعه بشكل موسع".

وخرج ترامب يوم الإثنين الماضي من مستشفى في ضواحي واشنطن، حيث عولج لمدة ثلاثة أيام بعد تشخيص إصابته بالفيروس.

أفكارك وتعليقاتك