الرئيس الشيشاني: تحييد أربعة مسلحين قدموا من الخارج وخططوا لتنفيذ هجمات إرهابية في المنطقة

الرئيس الشيشاني: تحييد أربعة مسلحين قدموا من الخارج وخططوا لتنفيذ هجمات إرهابية في المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2020ء) أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، اليوم الثلاثاء، تحييد قوات الأمن لأربعة مسلحين قدموا من الخارج وخططوا لتنفيذ هجمات إرهابية.

وكتب قديروف في قناته على تليغرام: "تم صباح اليوم في إطار عملية لمكافحة الإرهاب في منطقة أوكتيابرسكي في [العاصمة] غروزني القضاء على أربعة من أعضاء إحدى الجماعة المسلحة غير الشرعية، كانوا يخططون لعدد من الهجمات الإرهابية في المنطقة​​​. وتم مصادرة أسلحة ومعدات اتصالات وذخائر، من مكان الاشتباك".

وأضاف أن الوضع الحالي في عاصمة الشيشان وجميع أنحاء المنطقة "مستقر بشكل عام وهادئ، ولم يتم اتخاذ إجراءات تقييدية".

وشدد قديروف على أنه " لا توجد قيود على التنقلات وجميع الخدمات تعمل كالمعتاد.

(تستمر)

والقوات الأمنية عملت بأقصى قدر ممكن من الاحتراف والانسجام والهدوء".

وأوضح الرئيس الشيشاني: "لقد قضت الشيشان على التشكيلات الإرهابية منذ فترة طويلة. تلقت الأجهزة الأمنية معلومات عن وصول أعضاء جماعة مسلحة غير شرعية من خارج البلاد مسبقاً، وتم اتخاذ تدابير عملية للقبض عليهم. كما ساعد السكان المحليون، الذين أبلغوا على الفور عن وجود أشخاص مشبوهين في إحدى المنازل الخاصة، في تحديد مكان الإرهابين".

هذا وأفاد المركز الإعلامي للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، في وقت سابق، أنه تم القضاء على أربعة مسلحين فتحوا النار على قوات الأمن في منطقة أوكتيابرسكي في العاصمة غروزني، وقتل ثلاثة من ضباط إنفاذ القانون.

كما أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في الجمهورية الشيشانية بدء العمل بنظام عملية مكافحة الإرهاب في منطقة أوكتيابرسكي بالعاصمة غروزني في تمام الساعة 7:40 بتوقيت موسكو.

أفكارك وتعليقاتك