مذكرة تفاهم بين الإتحادين العالميين للمعاقين والكراسي المتحركة

مذكرة تفاهم بين الإتحادين العالميين للمعاقين والكراسي المتحركة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 اكتوبر 2020ء) وقع الإتحاد العالمي للمعاقين مذكرة تفاهم مع الإتحاد العالمي للكراسي المتحركة والبتر "IWAS" تهدف إلى إشراف الإتحاد العالمي للمعاقين على جاهزية الملاعب والفنادق التي تستقبل البطولات العالمية لتكون مناسبة ومجهزة لذوي الإعاقة.

وقع مذكرة التفاهم رودي فان دان رئيس الإتحاد العالمي للكراسي المتحركة والبتر والدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الإتحاد العالمي للمعاقين بحضور حيدر طالب أربيع الأمين العام للإتحاد العالمي للمعاقين وعبد الناصر براهمية المدير الفني لنادي الثقة للمعاقين حيث نصت المذكرة على التعاون بين الجهتين في تنفيذ كافة المعايير البيئية العالمية لذوي الإعاقة في كافة البطولات التي تندرج تحت منصة الأيواس على ان يكون الإشراف على التنفيذ من جانب الإتحاد العالمي للمعاقين.

(تستمر)

من جانبه أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم أن مذكرة التفاهم نبعت من رغبة الطرفين في العمل سوياً وحرصهما على تعزيز الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة على المستويات العالمية.. مشيرا إلى أن بنود المذكرة حددت مجالات التعاون وآليات العمل بما يخدم خطط واستراتيجيات الجانبين ويقوي الروابط بينهما ويعزز تقديم أفضل الخدمات اللوجستية في كافة البطولات العالمية التي تستضيف ذوي الإعاقة.

وقال إن الإتحاد العالمي للمعاقين يسعى إلى التعاون مع كافة الجهات التي تعنى بقضايا ذوي الإعاقة من أجل تنفيذ المعايير العالمية البيئية التي تسهل على ذوي الإعاقة الدمج في المجتمع وتحقيق استقلاليته في التمتع بحياة طبيعية محققا دوره التنموي في المجتمع.

من جانبه أكد حيدر طالب أربيع الأمين العام للإتحاد العالمي للمعاقين أن مذكرة التفاهم تترجم على أرض الواقع إرادة الجانبين في تنسيق الجهود وتفعيل التعاون في المجالات البيئية التي تقدم لذوي الإعاقة و تضيف بعدا جديدا ونقلة نوعية في برامج وأنشطة الإتحاد العالمي للمعاقين والتي تسعى إلى تنفيذ المعايير البيئة لذوي الإعاقة في مختلف المجالات وان ينتشر الوعي عالميا بالمواصفات اللوجستية الخاصة بذوي الإعاقة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك