فرنسا تفرض حظرا ليليا للتجوال بدءا من السبت لوقف تفشي كورونا

فرنسا تفرض حظرا ليليا للتجوال بدءا من السبت لوقف تفشي كورونا

باريس ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 اكتوبر 2020ء) أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سلسلة قيود جديدة لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد / كوفيد 19 /في فرنسا بينها فرض حظر للتجوال بدءا من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحا مؤكدا أن بلاده تعيش في الظرف الراهن موجة ثانية من / كوفيد 19 /.

و قال الرئيس ماكرون - الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مصغر نقلته القنوات التلفزيونية الفرنسية - إن حظر التجوال سيبدأ تنفيذه يوم السبت 17 أكتوبر الجاري و يشمل مدن باريس وكلا من منطقة إيل دو فرانس و مرسيليا و ليون، وليل و غرونوبل وسانت اتيان ومونبلييه و تولوز و مدينة روان.

و أكد أن بلاده لم تفقد السيطرة على فيروس كورونا مستبعدا في الوقت نفسه الحاجة للعودة لحجر صحي شامل جديد.

(تستمر)

و بعد دخول قرار حظر للتجوال بدءا من ليلة يوم السبت سيتعرض كل مختلف للقرار لغرامة مالية تصل قيمتها إلى 135 يورو / نحو 584 درهما إماراتيا/.

و حدد الرئيس الفرنسي مدة زمنية تتراوح ما بين 4 و 6 أسابيع لتنفيذ حظر التجوال الليلي الذي لن يتم رفعه قبل عودة الوضع الصحي إلى الاستقرار و انحسار تفشي الجائحة.

و شهدت فرنسا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بعد أن تراجع هذا المؤشر بشكل ملحوظ أوائل الصيف الماضي قبل أن يعاود الإرتفاع.

و شددت مدن فرنسية بينها باريس و مارسيليا و تولوز من إجراءات الوقاية كغلق المقاهي و تقليص ساعات عمل المطاعم و فرض قيود على عملها إضافة إلى غلق المسابح و صالات الرياضة و تقليص عدد المشاركين في الأنشطة الرياضية و الثقافية بشكل كبير.

أفكارك وتعليقاتك