البلوشي: لم أحسم قرار المشاركة في رالي باها حائل الدولي بسبب ارتباك الأجندة الدولية

البلوشي: لم أحسم قرار المشاركة في رالي باها حائل الدولي بسبب ارتباك الأجندة الدولية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 اكتوبر 2020ء) أكد الإماراتي محمد البلوشي بطل العالم للدراجات النارية أنه لم يحسم أمره حتى الآن بشأن المشاركة في رالي باها حائل الدولي الذي سيقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10 إلى 16 ديسمبر المقبل على مدار جولتين تسدلان الستار على موسم 2020 من بطولة كأس العالم لراليات الباها التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

واشار إلى أن ارتباك الأجندة الدولية هذا الموسم على خلفية جائحة كورونا وتعارض السباقات المحلية مع الدولية، وتركيزه الكبير حاليا على المشاركة في بطولة الإمارات للإندورو بمنطقة مرغم والتي يتصدر فيها حتى الآن الجولتين الأولى والثانية، دفعاه لتأجيل اتخاذ القرار.

وأوضح البلوشي أن المشهد الحالي في المشاركات الدولية غير ثابت على ضوء التعديلات المستمرة التي تجرى على مواعيد البطولات، بسبب عدم ثبات الموقف في معدلات انتشار جائحة كورونا في الكثير من دول العالم، وهو الأمر الذي يدفعه أيضا للتريث في إصدار القرار.

(تستمر)

وكان البلوشي قد حلق بلقب النسخة الأخيرة من رالي حائل الدولي في شهر فبراير من عام 2020، بعد اسبوع واحد من تتويجه برالي البحرين، ويعد دائما مرشحا للفوز باللقب وصعود منصة التتويج، خصوصا انه سبق له الفوز بلقب بطولة العالم بالمجر عام 2018.

وكان الاتحاد الدولي للراليات قد أعلن عن انضمام باها الشرقية إلى روزنامة موسم 2021 المُقبل ليظهر السباق للمرة الأولى في جدول جولات السلسلة العالمية.

وسيشكّل رالي باها حائل عودة المملكة العربية السعودية إلى واجِهة الفعاليات الرياضيةِ العالمية في رياضة المحركات، بعد توقف النشاط لعدة أشهر وإلغاء الكثير من الفعاليات أو إعادة جدولتها لتواريخ لاحقة، ومن بينها الراليات.

ومن المقرر أن تنظم المملكة رالي باها حائل تحت صيغةٍ جديدةٍ، حيث يقام السباق على جولتين متتاليتين حول مدينة حائل شمال وسط المملكة، وتُشكِلان الجولة الخامسة والسادسة من موسم 2020، وستُقام الجولة الخامسة في الفترة ما بين 10 و12 ديسمبِر والسادسة في الفترة ما بين 14 و16 ديسمبر.

وتكتَسِب هاتان الجولتان أهميةً خاصة نظرًا لأنهما ستُقامان في موعدٍ قريبٍ من انطلاق رالي داكار 2021 في نُسختِهِ الثانية على أرضِ المملكة، ليكون بذلك رالي باها حائل فُرصةً مثالية للسائقين من أجل اختِبار جهوزيتهم لخوض الرالي الأكثر تحدياً في العالم، والتحضير من أجل الانغماس في أجوائه.

أفكارك وتعليقاتك