أبوظبي تواصل تعزيز جاذبيتها السياحية بمعالم ووجهات ترفيهية فريدة

أبوظبي تواصل تعزيز جاذبيتها السياحية بمعالم ووجهات ترفيهية فريدة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 اكتوبر 2020ء) تواصل إمارة أبوظبي اهتمامها بتعزيز جاذبية القطاع السياحي عبر التوسع في إنشاء الوجهات والمعالم الترفيهية الفريدة من نوعها على مستوى المنطقة من حيث الحجم و التصميم و الخدمات المتكاملة.

و شهد العام الجاري افتتاح عدد من المشاريع السياحية الترفيهية في إمارة أبوظبي مثل "ممشى القرم" و"منتزه جبل حفيت الصحراوي" و"مرسى مينا" فيما تنتظر الإمارة في الفترة المقبلة افتتاح مشاريع نوعية بمليارات الدراهم مثل مشروع الحديريات الترفيهي و "سي ورلد أبوظبي" و"القناة" و "ياس باي" والتي ستعزز من قدرتها على جذب السياح من مختلف دول العالم.

و شكل مشروع "ممشى القرم" الذي أفتتح في 30 يناير الماضي باكورة المشاريع السياحية الترفيهية لهذا العام و يهدف إلى تعزيز مقومات السياحة البيئية ويعد الأول من نوعه في الإمارة.

(تستمر)

يعكس تصميم المشروع طابعاً بيئياً مستداماً يبرز أهمية أشجار القرم، ويتيح لزواره فرصة استكشاف المساحات الطبيعية الخلابة والبيئة الساحلية التي يمتاز بها " ممشى القرم".

يتضمن المشروع مجموعة من الأنشطة والمرافق المتنوعة تتمثل بمركز قوارب التجديف، والمساحات التثقيفية والتعليمية المخصصة للأطفال، والممشى، ومركز الزوار الذي يتضمن مساحة تعليمية لتعريف الزوار بأشجار القرم والمحميات الطبيعية وأهميتها البيئية وضرورة الحفاظ عليها.

يغطي المشروع أكثر من مليون متر مربع تزخر بأشجار القرم والبيئات الطبيعية المرتبطة بها والتي سيتم استخدامها لأهداف سياحية وإبداعية وتعليمية للزوار المحليين والعالميين على حد سواء.

ويمتاز "ممشى القرم" بموقعه القريب من العديد من الوجهات السياحية في أبوظبي، ومنتزه ياس للألعاب المائية، وعالم فيراري أبوظبي، والمنطقة الثقافية بجزيرة السعديات.

و في فبراير الماضي شهدت مدينة العين افتتاح منتزه جبل حفيت الصحراوي، الذي يعد وجهة أثرية ترفيهية تتضمن أنشطة تفاعلية غامرة وآثارا تاريخية رائعة في رحاب جبل حفيت بالعين.

و يحتضن المنتزه - الذي تديره دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي - كنوزا أثرية وتجارب مميزة عند السفح الشرقي لجبل حفيت، فيما يعد موقعه أحد أوّل المواقع المُدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونيسكو " لمواقع التراث العالمي في الإمارات.

ويتيح المنتزه لزوار فرصة استكشاف مواقع أثرية يعود بعضها إلى 8 آلاف عام، عبر مجموعة من الأنشطة التفاعلية في الهواء الطلق، بما فيها مرافق تأجير الدراجات، وجولات بصحبة المرشدين سيرا على الأقدام، وخيارات متعددة للتخييم التي تتنوع بين المخيمات الفاخرة الجماعية والفردية.

شكل افتتاح "مرسى مينا" الواجهة البحرية الترفيهية الجديدة لأبوظبي في ميناء زايد فبراير الماضي، إضافة نوعية لوجهات الترفيه العائلي ومنصة لريادة الأعمال.

يقع "مرسى مينا" الذي تم تطويره بالتعاون بين موانئ أبوظبي وشركة «داناس» لاستشارات الأعمال بالقرب من محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد ويشكل أول المعالم البارزة التي تستقبل ركاب السفن السياحية فور وصولهم إلى إمارة أبوظبي.

يهدف المشروع - الذي يضم عدداً من المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية - إلى استقطاب جميع فئات المجتمع للمشاركة في فعاليات وأنشطة ترفيهية متميزة.

و تستعد إمارة أبوظبي لتدشين معالم ترفيهية جديدة خلال الفترة المقبلة ستسهم بلا شك في زيادة حصتها من السياحة الترفيهية العالمية ومن مختلف الأسواق الأوروبية والخليجية والآسيوية، إضافة إلى السوق المحلي.

وخلال الأيام القليلة القادمة تنتظر أبوظبي افتتاح "مشروع الحديريات الترفيهي" الذي يمثل وجهة ترفيهية و رياضية و سياحية تضم 10 مرافق متنوعة منها "باب النجوم" الذي يقدم لزواره تجربة فريدة للتخييم و "القرية الرياضية 321" التي تحتوي على ملاعب رياضية ومسارات مخصصة للجري والدراجات، و "قرية التحدي" التي تضم مسارات الحواجز للمغامرة المشوقة والتحدي، و "ممشى الحديريات التراثي" الممتد على طول الواجهة البحرية لجزيرة الحديريات.

و يضم المشروع منطقة ترفيهية تسمى "مرسانا"، وهي واجهة بحرية في قلب المشروع تضم مجموعة من المطاعم والمقاهي وحلبة للتزلج وحديقة ألعاب مائية للأطفال، و"منتزه الدراجات الهوائية"، و"سيركيت X" للمغامرات والتجارب المليئة بالتحديات.

يعد مشروع "القناة" أحد أبرز الوجهات السياحية المرتقبة في قلب أبوظبي، التي من المقرر استكمال عمليات إنشاء جميع مبانيها بحلول الربع الأخير من عام 2020 و يجري العمل حالياً على هذا المشروع الاستراتيجي بكامل طاقته ليكون وجهة ترفيهية متكاملة تضم مناطق جذب سياحية وترفيهية ومساحات مجتمعية للمواطنين والمقيمين والسياح في العاصمة أبوظبي.

يتكون المشروع من مجموعة من المناطق الترفيهية والمرافق العصرية وهي "حوض الأحياء المائية الوطني، أكبر حوض للأحياء المائية في الشرق الأوسط ومركز "ذا بريدج" الأول من نوعه في المنطقة للّياقة البدنية والصحة إضافة إلى أكبر سينما مستقلة في أبوظبي وصالة فريدة لألعاب الواقع الافتراضي، ومنطقة مخصصة للأطفال تبلغ مساحتها 4000 متر مربع، إضافة إلى مطاعم مطلة على الواجهة البحرية ومارينا تستوعب أكثر من 90 قاربا ومساحات مجتمعية خضراء بطول 2,5 كيلو متر على امتداد الواجهة المائية.

يمثل مشروع «سي وورلد أبوظبي» المدينة المتخصصة بالحياة البحرية، الجيل الجديد من المدن البحرية، وسيضم أول مركز عالمي المستوى للأبحاث والإنقاذ، وإعادة تأهيل وإطلاق الأحياء البحرية في الإمارات، للمساهمة في دعم الجهود الإقليمية والعالمية للحفاظ على الحياة البحرية.

ويتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمدينة بحلول نهاية 2022 وتتألف من 6 مناطق، تجسد فكرة «المحيط الموحد»، بأسلوب متكامل، يوضح العلاقة التي تربط بين جميع أشكال الحياة على الأرض، وداخل البحار.

و تحتضن المدينة أحد أكبر الأحواض المائية الداخلية، وأكثرها تقدماً على مستوى العالم، إضافة إلى لعبة تأخذ الزوار في رحلة مشوقة بين قطبي الكرة الأرضية، فضلاً عن العديد من المعارض التفاعلية الأخرى.

و تتواصل الأعمال في مشروع «ياس باي»" الذي تطوره «ميرال» على جزيرة ياس، كواجهة بحرية جديدة لأبوظبي تمثل وجهة سياحية عالمية رائدة للترفيه والأعمال.

و تبلغ مساحة المشروع 14 مليون قدم مربعة، ويتألف من ثلاث مناطق هي "الواجهة البحرية" و "ريزيدنسز في ياس باي" والمنطقة الإعلامية التي تضم مجمع twofour54 الجديد.

و تشكل منطقة الواجهة البحرية النقطة المحورية في مشروع "ياس باي" وتحتضن كلا من "ياس باي أرينا"، وفندقين بطراز عالمي، وناد شاطئي، ورصيف بحري يضم 37 مقهى ومطعما، فضلا عن 19 منفذا للبيع بالتجزئة.

وتعد "ياس باي أرينا" أحد المرافق الأكثر تميزا في هذا المشروع ذي الإطلالة البحرية وستشكل أول أرينا داخلية فريدة من نوعها ومتعددة الاستخدامات قادرة على استيعاب ما بين 500 و18000 شخص بتصميمها القابل للتعديل.

وتنطلق أبوظبي في اهتمامها بتطوير السياحة الترفيهية من قاعدة أن هذا النوع من السياحة يمتد طوال أيام السنة، وأن إنفاق سائح الترفيه يزيد على إنفاق سائح الأعمال وغالبا ما يتخذ هذا النوع من السياحة الصفة العائلية فضلا عن تنقل داخل الإمارة في مختلف معالمها الترفيهية والسياحية.

و أسهمت المعالم الترفيهية التي أفتتحت في السنوات الماضية في تعزيز نمو السياحة الترفيهية بإمارة أبوظبي بشكل ملحوظ إضافة إلى الجهود التسويقية التي تستهدف التعريف والترويج لهذه المعالم في مختلف أنحاء العالم.

و تتربع جزيرة ياس على قائمة أكثر الجزر التي تضم معالم ترفيهية متنوعة وجاذبة للزوار ومنها عالم فيراري وحلبة مرسى ياس وحديقة الألعاب المائية "ياس ووتروورلد" و "عالم وارنر براذرز أبوظبي" إضافة إلى الجزر السياحية مثل جزيرة السعديات وصير بني ياس التي تستقطب منتجعاتها الشاطئية سياح الترفيه من مختلف دول العالم.

أفكارك وتعليقاتك