روسيا.. مناورات لأسطول بحر قزوين في إطار التفتيش الختامي لعام 2020

روسيا.. مناورات لأسطول بحر قزوين في إطار التفتيش الختامي لعام 2020

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 اكتوبر 2020ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية بان أسطول بحر قزوين بدأ مناورات في إطار التفتيش الختامي لعام 2020.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "يوم 16 تشرين الأول/أكتوبر انطلقت في حوض بحر قزوين ، مناورات تشارك فيها السفن التابعة لأسطول بحر قزوين، وذلك في إطار إجراء التفتيش الختامي لمستوى التدريب القتالي لعام 2020.

وخلال هذه المناورات، ستقوم أطقم سفينتي "داغستان" و"تتارستان" الصاروخيتين بالإضافة إلى سفينتي "أوغليتش" و"فيليكي أوستيوغ" الصاروخيتين الصغيرتين بتنفيذ التدريبات الخاصة بقوات المدفعية والصواريخ فيما يتعلق بفتح النار على الأهداف الجوية والبحرية في البحر. وذلك خلال تنفيذ المهام المخصصة لها ضمن تشكيل تجمع قوات بالتعاون مع سلاح الطيران التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية.

(تستمر)

هذا ويشار إلى أن مجموعة للسفن الهجومية ستقوم بتنفيذ المهام المتعلقة بضمان نشر قوات التأمين والحماية والدفاع عن المنشآت الخاصة بالنشاط الاقتصادي البحري ، وكذلك تدمير الجماعات المسلحة غير الشرعية التي تمارس أنشطتها في منطقة المنشآت المحمية.

وستجري المناورات في القسم الأوسط من بحر قزوين، شمال شبه جزيرة أبشيرون. وإجمالا، ستشارك في هذه المناورات ست سفن وسبع طائرات وأكثر من 400 عسكري. حيث تهدف للتأكد وتقييم مستوى التدريب القتالي وحالة الاستعداد التقني ودرجة تزود الوحدات العسكرية والتشكيلات التابعة لأسطول بحر قزوين بالأسلحة والمعدات العسكرية.

ووفقا للبيان فإن الإجراءات التي يتم اتخاذها في إطار تنفيذ التفتيش الختامي لا تشكل أي تهديد ولا تفرض أي قيود على الأنشطة الاقتصادية لدول بحر قزوين".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك