طالبة سعودیة ریتاج الحازمي تدخل موسوعة جینیس کأصغر موٴلفة فی العالم

طالبة سعودیة ریتاج الحازمي تدخل موسوعة جینیس کأصغر موٴلفة فی العالم

الریاض(أردو بوینت أخبار 17 أکتوبر 2020م ) : دخلت طالبة سعودیة صغیرة ریتاج الحازمي مسوعة جینیس کأصغر موٴلفة فی العالم ۔ وفقا لوسائل الاعلام السعودیة بأن مدیر عام التعلیم بالمنطقة الشرقیة الدکتور ناصر الشلعات استقبل ریتاج الحازمي التی سجلت فی موسوعة جینیس للأرقام القیاسیة کأصغر موٴلفة فی العالم ، و تسلم نسختین من موٴلفاتھا الحدیثة باللغة الانجلیزیة ۔ ودعا الشلعان، الطالبة البالغة من العمر 11 عامًا، إلى استعراض تجربتها لزميلاتها في المدارس ونقل خبراتها في التأليف من الفكرة إلى التنفيذ، لتكون أنموذجًا ملهمًا لمن هم في مراحل مبكرة من العمر لتحفيز المبدعين والموهوبين ۔

(تستمر)

وأكد تقديم تعليم الشرقية كل الدعم والمساندة للطالبة ريتاج وغيرها من المواهب، وستسخر لهم الإمكانيات اللازمة لصقل مواهبهم، مشددًا على ضرورة اكتشاف أصحاب المواهب وتدريبهم على مواجهة التحديات وتطويع الصعاب.

 من جانبها كشفت الحازمي، وهي طالبة في مدرسة الأمير فهد بن سلمان الابتدائية، أنها بدأت التأليف منذ عمر السادسة برواية أولى باللغة الإنجليزية، ثم تبعتها رواية أخرى طُبعت ودشنت الروايات في معرض الكتاب 2019 بالرياض.

وأبانت أنها تعكف على كتابة روايتين جديدتين وثالثة مخصصة للأطفال، بعد أن سُجلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر مؤلفة في العالم، وساهمت في تدريب 25 طالبة بالمنطقة الشرقية على فنون الكتابة والتأليف ۔

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك