معدل الإصابات بكورونا في هولندا يزداد باطراد وبلجيكا تتجاوز خمسة آلاف حالة يوميا

معدل الإصابات بكورونا في هولندا يزداد باطراد وبلجيكا تتجاوز خمسة آلاف حالة يوميا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 اكتوبر 2020ء) سجلت هولندا أعلى معدل للإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ عودة انتشاره في الدول الأوروبية مؤخرا، فوفقا للسلطات الصحية، فمنذ صباح الأمس وحتى اليوم تم تسجيل 8141 إصابة جديدة، فيما أكدت جارتها بلجيكا تسجيل نحو خمسة آلاف إصابة يوميا.

وأفادت الوكالة الإخبارية الهولندية، عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، بأنه "حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، تم الإبلاغ عن 8141 إصابة مؤكدة جديدة بالكورونا (المستجد)، فيما سجلت الإصابات بالأمس 7989 إصابة جديدة"​​​.

ولفتت الوكالة إلى أن معظم الإصابات الجديدة المبلغ عنها رصدت في العاصمة أمستردام بما يقرب الألف حالة إصابة، تلتها مدينة روتردام في مقاطعة جنوب هولندا بحوالي 800 إصابة، ثم مقاطعة أوتريخت بأكثر من 700 إصابة.

(تستمر)

ليبلغ إجمالي المصابين حتى 13 تشرين الأول/أكتوبر في البلاد إلى 188876 مصابا.

وقد بلغ العدد الكلي للمرضى المصابين بشكاوى صحية خطيرة نتيجة للإصابة بـ "كوفيد-19"، 1568 مريضًا، منهم 352 مريضا في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات، بعد تسجيل دخول 15 مريضا منذ يوم أمس.

كما أشارت الوكالة إلى تسجيل مايقارب 30 حالة وفاة بالأمس، وقالت "تم الإبلاغ عن وفاة 28 شخصا منذ يوم أمس بسبب فيروس كورونا (المستجد)"، ليبلغ العدد الكلي للضحايا حتى 13 الشهر الجاري إلى 6631.

كما تواصل أعداد الإصابات بكوفيد-19 في بلجيكا بالارتفاع، فقد أعلنت وزيرة الخارجية البلجيكية صوفي ويليمس عن إصابتها بالفيروس، بعدما ألغت مشاركتها في اجتماع على مستوى الحكومة في بروكسل بالأمس، لاشتباهها بأعراض الفيروس.

وكتبت ويليمس في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر، اليوم السبت، " نتيجة تحليل فيروس كورونا التي حصلت عليها كانت إيجابية."

وحثت صوفي المواطنين على الالتزام بالتدابير الجديدة، والتي أعلنتها السلطات مساء أمس، والتي تتمثل بإغلاق المطاعم والمقاهي وحظر التجول بداء من منتصف الليل وحتى الساعة الخامسة صباحا، وستدخل التدابير حيز التنفيذ يوم الإثنين القادم وستسري لمدة شهر احد، "تبقى معدلات الإصابات بالوباء مرتفعة، أتمنى من الجميع أن يتخذ حذره. فلا أحد يمتلك مقاومة من الإصابة بالعدوى."

وقد تجاوزت الإصابات في بلجيكا  ال200 ألف إصابة، وأكثر من 10 ألاف حالة وفاة حتى الأن، فوفقا لبيان صحافي على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للصحة العامة في بروكسل،" في الفترة الواقعة بين 7 ولغاية 13 تشرين الأول /أكتوبر أصيب مايقارب الـ 6000 شخص بالفيروس يوميا، مقارنة بتسجيل حوالي ثلاثة آلاف إصابة يومية قبل أسبوعين"، ليبلغ إجمالي المصابين بالفيروس 202151 مصابا.

وأكدت السلطات الصحية تسجيل مايقارب 25 حالة وفاة يوميا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في نفس الفترة، مقارنة بـ 13 وفاة يوميا قبل أسبوعين، ليصل العدد الكلي للضحايا حتى الثالث عشر من الشهر الجاري إلى 10359.

وقد تضاعف أعداد المرضى بكوفيد-19 في المستشفيات البلجيكية إلى 206 مرضى خلال السبعة أيام الماضية مقارنة بدخول 106 مرضى يوميا قبل أسبوعين. ليصل إجمالي أعداد المرضى في المستشفيات إلى 2098 مريضا منهم 358 في العناية المركزة.

ويذكر أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت 39 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر من مليون ومئة ألف، فيما شفي 29.6 مليون آخرين.

أفكارك وتعليقاتك